جنين: اعتصام امام مقر الصليب الاحمر للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة

جنين ـ "القدس" دوت كوم- علي سمودي ـ ناشدت عشيرة جرار ومؤسسات وفعاليات محافظة جنين ، مؤسسات حقوق الانسان ، التحرك والضغط على سلطات الاحتلال للافراج عن جثماني ولديها الشهيدين احمد نصر جرار واحمد اسماعيل جرار وجميع جثامين شهداء فلسطين المحتجزة في مقابر الارقام الاسرائيلية .

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمته الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى والتجمع الوطني لأبناء الشهداء وهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير والفصائل والمؤسسات الرسمية والأهلية وذوي الشهدين جرار، أليوم، امام مقر الصليب الاحمر في جنين للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب.

واستنكر الوزير السابق الأسير المحرر وصفي قبها صمت المجتمع الدولي ، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله لتحرير الشهداء والاسرى والارض وكنس الاحتلال ، وشدد على ضرورة الاستمرار في الضغط على المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الجرائم الاسرائيلية، والقى منصور السعدي كلمة حركة فتح، مشددا على ضرورة. تكثيف الفعاليات المطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء وذلك حفاظاً على كرامة الشهداء الذي يحاول الاحتلال فاشلاً النيل منها.

والقى محمد الحبش كلمة محافظة جنين، مؤكدا ان القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس يولون قضية الشهداء اهتماما خاصا ، موضحا ، ان الاحتلال لا زال يحتجز أكثر من "255 شهيدا مما يعتبر انتهاك صارخ لكافة تعاليم الشرائع السماوية والقوانين والاعراف الدولية . ودعا راغب أبو دياك في كلمة المؤسسات العاملة في مجال الشهداء والأسرى إلى نسج خطة وطنية شاملة من اجل استرداد جثامين الشهداء الأكرم منا جميعاً . " .

وشدد الشيخ محمد صلاح مفتي القوات المسلحة ، على ضرورة الإفراج عن جثامين الشهداء من اجل دفنهم على الطريقة الإسلامية . وسلم احمد القسام مساعد المحافظ في جنين وممثلي الفصائل والمؤسسات الأهلية والرسمية وذوي الشهداء والحضور جميعا مذكرة للصليب الأحمر ذيلت بتوقيع الحضور جميعا .مطالبين بدور فعال لمؤسسات حقوق الانسان للافراج عن الجثامين .