الجيش المصري يعلن حصيلة عملياته في سيناء

القاهرة- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أعلن الجيش المصري اليوم الأربعاء، مقتل أربعة "تكفيريين شديدي الخطورة" وتوقيف العشرات من المشتبه بهم في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، التي أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري إطلاقها في سيناء بالمشاركة مع قوات الأمن.

وصرح المتحدث باسم الجيش في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"(وهو الحادي عشر بشأن العملية) بأن القوات المشاركة في العملية تمكنت من "القضاء على أربعة تكفيريين شديدي الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وجرى ضبط كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم".

كما جرى توقيف 112 من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأفاد البيان بضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر المسلحة في عملياتها. كما تم تدمير 350 ملجأ ووكراً ومخزناً تم ضبطها خلال عمليات التمشيط.

كما جرى اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسياً ونقطة وقود خاصة بالعناصر المسلحة.

وأوضح أن القوات البحرية مستمرة في تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر.

ونظمت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة 598 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات مصر، وأسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.