بلدية رام الله تعقد لقاء تعريفيا عن بيت الخبرات

رام الله - "القدس" دوت كوم - عقدت بلدية رام الله لقاء مجتمعياً تعريفيا عن بيت الخبرات ، هذا المشروع الذي سيشكل حاضنة ومساحة مخصصة للمتقاعدين من ذوي الخبرة والكفاءة، إضافة إلى كونه سيساهم في دمج كافة الفئات المجتمعية في المدينة، والاستفادة من خبرة، جهد، مبادرات المتقاعدين بما يخدم تنمية المجتمع المحلي في مدينة رام الله.

وجاء اللقاء الذي عقد في بيت الخبرات، بحضور رئيس بلدية رام الله بالإنابة المهندس حسن أبو شلبك، وأعضاء المجلس البلدي أحمد عباس وعمر عساف وحسين الفروخ وكمال شمشوم ونهلة قورة، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومدراء الدوائر، وعدد من المتقاعدين من ذوي الخبر في شتى المجالات, .

من جهته، رحب أبو شلبك بالحضور، مبدياً سعادة البلدية في استقبال مجموعة من المتقاعدين وذوي الخبرة والكفاءة. مشيراً إلى أن فكرة المشروع تتمثل في تفعيل واستثمار طاقات وخبرات المتقاعدين من اصحاب الخبرة العلمية والعملية ممن عملوا سابقا في مجالات عديدة، ولديهم الكفاءة والرغبة بالتطوع في نقل خبراتهم للاجيال الشابة المقبلة.

وشكر أبو شلبك مؤسسة مجتمعات عالمية على مساهمتها الى جانب بلدية رام الله في تأهيل وتجهيز هذا المبنى لمشروع بيت الخبرات.

في ذات السياق، عرض مدير عام البلدية أحمد أبو لبن ملخصاً عن مشروع بيت الخبرات، مبيناً أن البلدية خصصت واحدا من مرافقها الهامة لمشروع نوعي وريادي ليس على المستوى المحلي فحسب، بل وعلى المستوى الاقليمي ايضا. مشيراً إلى أن فريق مشترك من بلدية رام الله ومجتمعات عالمية عكف منذ حوالي العامين على العمل من اجل بلورة وتطوير المشروع عبر اجراء بحث طويل ومسح لمشاريع دولية شبيهة، والقيام بإعداد الخطط التنفيذية لترجمة مفهوم المشروع على ارض الواقع.

وأضاف أبو لبن، أن المشروع سيستهدف بشكل مباشر فئات المتقاعدين ذوي الخبرة والكفاءة والخريجين الجدد، والمؤسسات والافراد بشكل غير مباشر، الأمر الذي من شأنه استثمار طاقات اصحاب الخبرات والكفاءات المحلية لتقديم خدمات متميزة للمؤسسات والافراد، وذلك في سبيل الاسهام بإحداث تنمية محلية مستدامة في المجتمع الفلسطيني، والمساهمة بدعم جهود بلدية رام الله بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال استثمار الطاقات الابداعية والمبادرات الخلاقة للمتقاعدين، وتعزيز واحياء روح العمل التطوعي، وخلق مساحة مجتمعية تفاعلية في مدينة رام الله.

وشهد اللقاء الذي استمر ساعتين تفاعلا من قبل الحاضرين، حيث عبر خلاله المشاركون عن الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل انجاح مشروع بيت الخبرات، ومن الملاحظات: التعريف بالمشروع، مشاركة خبرات متنوعة من المجتمع المحلي، تبادل الخبرات، تعزيز فكرة التعاون والمبادرة والتطوع لدى جيل الشباب وغيرها من القضايا المختلفة.