أخطاء شائعة عند حجز تذاكر الطيران تجنب الوقوع بها

رام الله-"القدس" دوت كوم- على الرغم من أن شراء تذكرة طيران أمرٌ واضح وليس بحاجة لشرحٍ أو تفصيل، إلا أن العديد من التفاصيل يغفل عنها المُسافر بما يتعلَّق بحجز تذاكر الطيران ما يترتّب على ذلك من أخطاء قد تزيد من عبء الرحلة.

وكان موقع The Insider قد استعرض أكثر الأخطاء شيوعًا عند شراء تذاكر الطيران، لتجنب الوقوع بها في المرة المقبلة من سفرك!

أخطاء شائعة تجنّبها عند حجز تذاكر الطيران !

عدم النظر في تأمين الرحلة

تأمين الرحلة

قد يبدو التأمين على السفر مجرد نفقات إضافية لا حاجة لها، لكن على النقيض من ذلك، من المُرجّح أن يُساعدك التأمين في بعض الحالات على توفير الكثير من الجهد والوقت والمال كذلك!

فالغرض الرئيسي من التأمين هو حمايتك في حالة تغيير خطط السفر الخاصة بك أو حدوث شيء لا يُمكن التنبؤ به. لذلك، من الأفضل قبل شراء تذكرة السفر النظر في الرسوم المرتبطة بالتأمين، وما سوف تُغطيه وكم من الوقت لديك بين الحجز والسفر، وغيرها من هذه التفاصيل المُرفقة عند الاستفادة من التأمين على السفر.

الاعتقاد بإمكانية إضافة التأمين على السفر في أي وقت

تأمين السفر

خُبراء السفر أشاروا إلى نقطة مهمة أخرى تتعلّق بالتأمين على الرحلة، وهي اعتقاد الناس أن بإمكانهم إضافة التأمين في أي وقت، وهذا خاطئ! فبعض برامج تأمين السفر تسمح لك بالحجز أو إضافة التأمين في إطار زمني محدد بعد حجز تذكرتك ثم تُغلق الباب بعد انقضاء هذه المدة. لذلك، إن رغبتَ بإضافة التأمين لقيمة تذكرة السفر، عليك إنجاز ذلك في المدة الزمنية المسموحة عبر قراءة التعليمات الخاصة بهذا البند.

الحجز بوقت مبكر أو متأخر للغاية

حجز الرحلة

إن كنت ممن يعتقدون أن حجز الرحلة في وقت قريب للغاية من موعد السفر سيوفّر عليك المال الكثير، فأنت مُخطئ. يُشير “بيتر غرينبرغ”، محرر السفر في CBS نيوز، إلى أن أفضل وقت لحجز رحلة ما لم تكن خلال العطلة أو أيام تشهد حركة كبيرة، يكون قبل 45 يومًا من الموعد المحدد للسفر، حيث يكون سعر التذاكر هو الأفضل.

فالحجز في وقت مبكر للغاية يعني أنك ستدفع المزيد من المال، وستنخفض الأسعار عندما تحجز في مدة أكثر قربًا لموعد الرحلة. وينطبق الأمر كذلك على من يظنون أن الحجز في وقت متأخر سيوفر عليهم المال. فقد أشار خبراء السفر إلى أن معظم أسعار تذاكر الطيران تتطلب الشراء المُسبق قبل 21 يومًا من موعد الرحلة، ومن غير المرجح أن تنخفض أسعارها بعد ذلك إلا في حالاتٍ نادرة.

عدم التفكير في تفاصيل السفر مع طفل

السفر مع طفل

على الرغم من أنك ستوفر المال من وضع الطفل على حضنك أثناء السفر وليس حجز مقعد كامل له، إلا أنه في بعض الرحلات من الأفضل التفكير في حجز مقعد منفصل للطفل، خاصةً إن كانت الرحلة طويلة.

كذلك يُفضَّل النظر في موعد السفر، كأن تكون الرحلة في منتصف الأسبوع في الوقت الذي ينشغل به الأطفال الأكبر سنًا بالمدرسة، ما يعني أن المطارات ستكون أقل ازدحامًا والرحلة أكثر هدوءًا. كذلك يُفضَّل اختيار مقعد أقرب للجهة الأمامية من الطائرة لسهولة الخروج بعد هبوط الرحلة وتجنب أن تعلقَ بالازدحام مع الطفل.

البحث في مطار أو شركة طيران واحدة

مطار

إن كُنت تنظر في عروض شركة طيران واحدة فقط، فقد تفوِّت فرصة الاستفادة من عروض أفضل تُقدمها شركات طيران ومطارات أخرى. لذلك، من الأفضل الاستعانة بشبكة الإنترنت والتواصل مع خدمة العملاء لمطارات مختلفة والبحث في الخيارات التي توفرها عدة شركات طيران لاختيار أفضلها.

الاعتماد على المصادر الإلكترونية فقط

موظفة مطار

الاعتماد على خدمات الحجز عبر الإنترنت ليست وسيلة جيدة دائمًا للعثور على أفضل صفقة. فأحيانًا، الاتصال المُباشر بخدمة العملاء في المطار والاستفسار عن الرحلات وأسعار تذاكر الطيران قد يزيد من احتمالية حصولك على صفقة مربحة.

كتابة اسم المدينة بدلًا من رمز المطار

أمن المطار

قد يبدو ذلك سخيفًا، إلا أن كتابة رمز المطار بدلًا من اسم المدينة قد يُساعدك على تجنب دفع تكاليف إضافية أو التوتر ما قبل الرحلة.