نابولي يحافظ على صدارة الدوري الإيطالي ويوفنتوس يتابع ملاحقته

روما- "القدس" دوت كوم- د ب أ- استعاد ناولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 1-0 على ضيفه سبال أمس الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

أسفرت باقي مباريات المرحلة، عن فوز يوفنتوس على مضيفه وجاره اللدود تورينو 1-0، وميلان على ضيفه سامبدوريا بالنتيجة ذاتها، وبينفينتو على ضيفه كروتوني 3-2، وبولونيا على ضيفه ساسولو 2-1، فيما تعادل أتالانتا مع ضيفه فيورنتينا بهدف لمثله.

ارتفع رصيد نابولي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، إلى 66 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد سبال، الذي تكبد خسارته الرابعة عشرة في البطولة هذا الموسم، والخامسة في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

تقمص المحترف البرازيلي آلان، دور البطولة في المباراة، بعدما سجل هدف نابولي الوحيد في الدقيقة السادسة، ليقود الفريق لتحقيق انتصاره التاسع على التوالي في البطولة.

من جانبه، واصل يوفنتوس مطاردة نابولي في سباق الصدارة الدائر بينهما، بعدما اجتاز عقبة مضيفه تورينو 1-0 في ديربي المدينة الإيطالية. ارتفع رصيد يوفنتوس، حامل لقب المسابقة في المواسم الستة الأخيرة، إلى 65 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز التاسع.

يدين يوفنتوس بالفضل في هذا الفوز للاعبه البرازيلي أليكس ساندرو، الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 33.

حقق يوفنتوس فوزه التاسع على التوالي والحادي والعشرين له هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين.