الجيش الليبي ينفي طلب حفتر إقامة قاعدة عسكرية روسية شرق البلاد

طرابلس - "القدس" دوت كوم - نفت القيادة العامة للجيش الليبي، اليوم الأحد ، الأخبار المتداولة بشأن طلب المشير خليفة حفتر إقامة قاعدة عسكرية روسية شرق البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الليبية (وال) التابعة لحكومة شرق البلاد عن الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد احمد المسماري، نفيه الأخبار المتداولة بشأن طلب القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر بشأن إقامة قاعدة عسكرية روسية في شرق ليبيا.

كما نفى المسماري التصريحات المنسوبة لرئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بليبيا ليف دينغوف والتي أدلى بها لصحيفة (اليوم السابع) المصرية بخصوص أن القائد العام للقوات المسلحة طلب تدشين قاعدة عسكرية روسية في شرق ليبيا، مؤكدا أن هناك مغالطة في الخبر الذي تم نقله من الصحيفة.

ونشرت الصحيفة المصرية مقابلة مع رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعنية بليبيا ليف دينغوف الذي أكد طلب القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر إقامة قاعدة روسية شرق البلاد.

ويرتبط المشير حفتر بعلاقات وطيدة مع السلطات الروسية، وقد قام بإجراء عدد من الزيارات الرسمية خلال الأعوام الماضية لبحث دعم موسكو الجيش الليبي في حربه على الإرهاب.