الشجاعية يواصل انتصاراته ويهزم الصداقة

غزة- "القدس" دوت كوم- واصل اتحاد الشجاعية، انتصاراته في مرحلة الإياب بدوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة، وتمكن أمس الجمعة، من الفوز على حامل اللقب الصداقة (2-0)، في افتتاح الجولة الـ17.

والفوز هو الثالث على التوالي للشجاعية، ليقفز للمركز الرابع مؤقتًا بـ26 نقطة، بفارق الأهداف عن غزة الرياضي الذي تراجع للمركز الخامس.

وتوقف رصيد الصداقة عند 31 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطة عن المتصدر، بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

انطلق اللقاء الجماهيري بأفضلية للشجاعية، عبر محاولات نجومه سليمان السكافي، محمود سلمي، وعلاء عطية، ومن أمامهم عاهد أبو مراحيل، وعمر العرعير.

هذا الضغط المبكر، وحالة الارباك التي ظهر عليها الصداقة منذ انطلاق مرحلة الإياب من الدوري، سهلت من مهمة لاعبي الشجاعية بالوصول لمرماهم، عبر الواعد محمود سلمي.

محاولات الشجاعية تواصلت، بينما ظل الصداقة بشكل غير منتظر منه مع محاولات من محمد أبو ناجي، وعمر أبو عبيدة، أفضلية الشجاعية ترجمها بهدف أول عبر الصاعد بقوة محمود سلمي، بتسديدة قوية استقرت في اعلى الزاوية اليسرى للحارس فادي جابر.

ولم يكن هنالك أي ردة فعل للصداقة ونجومه، بينما استمر الشجاعية في محاولاته، وكاد عاهد أبو مراحيل، أن يستثمر عرضية خليل أبو جزر، لكن رأسيته ارتطمت بالمقص الأيمن.

في الشوط الثاني استمرت أفضلية الشجاعية مع تحركات مهاجميه عمر العرعير، وأبو مراحيل، وأهدر العرعير فرصة محققة أنقذها الحارس فادي جابر.

بدأ الصداقة العودة، ولجأ مدربه عماد عاشم، لدكة البدلاء فأشرك أحمد سلامة مكان عبد الرحمن المنايعة، وعبد العزيز قاسم مكان محمد أبو توهة، وصائب أبو حشيش مكان المصاب فارس عوض، إلا أن كل ذلك لم يقرب الصداقة من هز شباك مرمى الشجاعية، بينما تمكن عاهد ابو مراحيل من إضافة الهدف الثاني.