ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في ختام التعاملات الأمريكية الثلاثاء، رغم التصريحات التي تشير إلى استعداد مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لزيادة أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل.

يأتي ذلك فيما تعهد "جيروم باول" الرئيس الجديد لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي اليوم الثلاثاء بأن المجلس "سيظل متحفزا لمواجهة أي مخاطر متطورة تهدد الاستقرار المالي"، وذلك في ظل التقلبات الأخيرة في أسواق الأسهم الأمريكية.

وقال باول إن "الاقتصاد العالمي يتعافى بصورة قوية لأول مرة منذ عقد.. ونحن في عملية تدريجية لتطبيع سياسة أسعار الفائدة وميزانيتنا (محفظة المجلس من السندات) بهدف تمديد التعافي ومواصلة السعي لتحقيق أهدافنا".

كما أدلت "لوريتا ميستر" رئيسة مجلس احتياط "كليفلاند" بتصريحات مماثلة اليوم.

قالت "ميستير" في كلمة لها في مدينة دايتون بولاية أوهايو إنه "إذا تطورات الأحوال الاقتصادية كما هو متوقع سنحتاج إلى إجراء زيادات أكثر للأسعار الفائدة خلال العامين الحالي والمقبل بوتيرة مماثلة للعام الماضي عندما رفع مجلس الاحتياط الفائدة 3 مرات".

وقد ارتفع سعر الذهب اليوم بواقع 4 دولارات دولار بنسبة 3ر0% إلى 40ر1330 دولار للأونصة تسليم نيسان/أبريل المقبل، ليقلص خسائره في الأسبوع الماضي. كما ارتفع سعر الذهب للتسليم الفوري بمقدار 3ر5 دولار أي بنسبة 4ر0% إلى 70ر1329 دولار.

وتراجع سعر الفضة في التعاقدات الآجلة بواقع 05ر0 دولار أي بنسبة 3ر0% إلى 52ر16 دولار للأونصة تسليم آذار/مارس المقبل. وارتفع سعر النحاس بواقع 55ر7 دولار أي بنسبة 45ر2% إلى 20ر316 دولار لكل رطل تسليم آذار/مارس المقبل. وارتفع سعر البلاتين بواقع 99ر2 دولار أي بنسبة 31ر0% إلى 79ر973 دولار لكل أونصة تسليم فوري.