مسار ابراهيم يوقع على خمس منح تدعم السياحة المجتمعية

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - وقع مسار ابراهيم الخليل السياحي امس خمس منح تمويلية لمجموعة من الافراد والمؤسسات لتنفيذ مشاريع تطويرية لتنشيط السياحة المجتمعية في فلسطين .

وقال المدير التنفيذي للمسار جورج رشماوي أن هذا النوع من المشاريع لا يوجد لها دعم في البلد لذلك نعمل على دعمها ضمن مجموعة من التدريبات لضمان استدامة واستمرارية المشاريع.

وقالت مديرة البرامج غيداء راحيل أن المسار سيقدم خمس منح تمويلية تدعم المشاريع الصغيرة ، الاولى تخص تنشيط السياحة المجتمعية من خلال ضم المزارع والمزارعين وترويج هذه المزارع الموجودة على مسار ابراهيم، والمنحة الثانية تخص الرحل مع الحمير والترويج لها على مسار ابراهيم من خلال تأهيل الحظيرة وتأمين اللوازم التي يحتاجوها، والمنحة الثالثة لفتاة تعمل على تفعيل استخدام الدراجات على سكة الحجاز ، والمنحة الرابعة ستكون لترويج فكرة التخييم على المسار ، والاخيرة ستكون لفريق اصداء الذي سيعمل على ترويج المقاطع المهمشة .

وتحدث امين ابو وردة من "تجوال اصداء" وهو أحد المستفيدين من هذه المنح أن مبادرة تجوال اصداء تنطلق اليوم في مسار جديد من خلال التعاون مع مسار ابراهيم الخليل، حيث ستتلقى منحة لتطوير الاداء والمهام من خلال القيام بخمس تجوالات محددة ضمن مقاطع مسار ابراهيم ستشمل تدريب وتأهيل المشاركين .

وقال سنان أبوسنينة، من سياحة المزارع واحد المستفيدين أن فكرته تقوم على عمل مسارات لزيارة الاراضي الزراعية ودعم المزارع، ونحن نقدم دعما للمشاركين بان تكون المشاركة رمزية عن طريق المنح التي قدمت وبالتالي تكون المشاركة اوسع وتوجيه دعوة لرجال الاعمال والمجالس المحلية للمشاركة معنا.

ويسعى مسار ابراهيم وهو اول مسار سياحة مجتمعية في فلسطين الى تطوير هذا الشكل من السياحة من خلال تقوية وتعزيز المبادرات المجتمعية بهدف ضمان استمراريته وتطويره من خلال تقوية المجتمع الذي يمر به المسار.