الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاسرائيل بعد الغارات في سوريا

واشنطن - "القدس" دوت كوم - اعلنت الولايات المتحدة دعمها لاسرائيل بعد الغارات الجوية التي شنها الجيش الاسرائيلي في سوريا مستهدفا مواقع عسكرية قال انها سورية وايرانية.

وشنت اسرائيل في وقت سابق سلسلة غارات جوية في سوريا طالت اهدافا سورية وايرانية ردا على اختراق طائرة ايرانية اطلقت من سوريا مجالها الجوي، حسب الجيش الاسرائيلي، لكن طهران نفت هذا الامر.

واعقب ذلك سقوط مقاتلة اسرائيلية (اف 16) في الاراضي الاسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية، هيثر ناورت في بيان، ان "الولايات المتحدة قلقة للغاية من تصاعد العنف على حدود اسرائيل وتدعم بشدة حق اسرائيل السيادي في الدفاع عن نفسها".

واضافت ان "التصعيد المحسوب للتهديد الايراني، اضافة الى طموحها لبسط سلطتها وهيمنتها، يعرضان جميع شعوب المنطقة للخطر وفي اليمن ولبنان".

وهي المرة الاولى التي يعلن فيها الجيش الاسرائيلي انه قصف اهدافا "ايرانية" منذ اندلاع النزاع السوري في 2011، علما بأن اسرائيل شنت في الاعوام الاخيرة غارات جوية متكررة على مواقع للنظام السوري وحليفه حزب الله اللبناني.

اعلنت الولايات المتحدة دعمها لاسرائيل بعد الغارات الجوية التي شنها الجيش الاسرائيلي في سوريا مستهدفا مواقع عسكرية قال انها سورية وايرانية.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان ان "الولايات المتحدة قلقة للغاية من تصاعد العنف على حدود اسرائيل وتدعم بشدة حق اسرائيل السيادي في الدفاع عن نفسها"، منددة في المقابل "بانشطة ايران الضارة في المنطقة".