كهرباء الخليل وشركة "مصادر" تبحثان سبل التعاون لإنشاء مشاريع الطاقة الشمسية

الخليل - "القدس" دوت كوم - بحث مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ مع شركة "مصادر" المملوكة لصندوق الاستثمار الفلسطيني، آخر المستجدات في مجال تطوير وتوليد الطاقة الكهربائية من خلال مشاريع الطاقة الشمسية وغيرها ضمن الأنظمة والقوانين والتشريعات الصادرة لتنظيم العمل في هذا المجال.

وترأس وفد شركة "مصادر" الرئيس التنفيذي عازم بشارة وعصام الخياط، بحضور عدد من مهندسي كهرباء الخليل.

بدوره، رحب المهندس الشيخ بالوفد الضيف، وأَطْلَعَهم على أهم المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها والدراسات القائمة والمشاريع المستقبلية التي تتطلع الشركة لتنفيذها بانتظار إيجاد تمويل مناسب لها.

وطرحت شركة "مصادر" إمكانية تمويل بعض المشاريع بعد دراسة البيانات المُقدمة لها.

وتم مناقشة تمويل مشاريع تركيب خلايا شمسية على أسطح المدارس في مناطق امتياز بلدية الخليل من قبل صندوق الاستثمار، وتدارس بنود الاتفاقية المقترحة وإمكانية التوسع بهذه المشاريع والدراسات الفنية المطلوبة لذلك.

وبحث الطرفان امكانية عمل اتفاقية شراكة بين كهرباء بلدية الخليل وصندوق الاستثمار لتمويل مشاريع الطاقة الشمسية في منطقة امتياز البلدية ، بهدف بناء أنظمة عدادات ذكية وأنظمة "فايبر"، ووعد ممثل الصندوق بدراسة الموضوع قريباً.

من جهته أكد المهندس الشيخ ،على أهمية هذا اللقاء، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون مع شركة "مصادر"، مثنياً على التعاون الإيجابي بينهما، داعياً إلى الاستفادة من الخبرات الواسعة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن هذه المساعي تأتي بناءً على توجيهات رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة .