5 حقائق مذهلة حول أعضاء جسم الإنسان !

رام الله-"القدس" دوت كوم- كرّم الله سبحانه وتعالى الإنسان وخلقه على أفضل شكل وأحسن تقويم، وقد اعترف جميع الأطباء بهذه المعجزة الإلهية التي تعمل بدقة عالية وبشكل متكامل، ولكن معظم الناس يجهلون الكثير عن أعضاء جسمهم التي خلقها الله سبحانه بإبداع رائع، وفيمايلي بعض الحقائق المذهلة المتعلقة بأجهزة الإنسان المختلفة:

ما علاقة المزاج السيئ بالإفراط في تناول الطعام ؟

القلب القوي

يعتبر القلب من أقوى عضلات جسم الإنسان التي لاتتوقف عن العمل من ولادته حتى وفاته، وينتج القلب يومياً طاقة تكفي لدفع شاحنة كبيرة لأكثر من 20 كيلومتراً، وإذا احتسبنا هذه القدرة على طول معدل حياة الإنسان فإنها تكفي للذهاب إلى القمر والعودة منه.

دون أي أضرار صحية.. هكذا تبرمج جسدك على الإكتفاء بالنوم من 2-4 ساعات فقط

الدماغ المدهش

يتكون الدماغ من 60% من الدهون ولكنه يعمل بجد في جميع الأوقات حتى أثناء النوم، ويمكن أن يولد الدماغ مايصل إلى 25 واط من الطاقة يومياً وهذا يكفي لتشغيل مصباح كهربائي.

الجلد المتجدد

يعتبر الجلد أكبر جزء من جسم الإنسان وهو يقوم بتجديد نفسه بإستمرار، حيث يتخلى الجلد عن 50 ألف خلية كل دقيقة وتستمر هذه العملية طوال حياة الإنسان والتي قد يصل حجمها على مدى عمر الشخص إلى حوالي 18.1 كيلوغرام من الجلد.

قوة التفكير

يعمل دماغ الإنسان بشكل دائم ويزداد نشاطه بشكل كبير خلال النوم، ويقول العلماء أن الشخص العادي يمتلك مايقارب 70 ألف فكرة يومياً.

الحواس الخمسة

يمتلك الإنسان خمسة حواس هي النظر واللمس والتذوق والسمع والشم، وعندما يفقد الشخص أي من هذه الحواس المدهشة فإن الدماغ يعيد ترتيب الأعصاب بطريقة تقوي باقي الحواس لمساعدتهم في إكمال حياتهم بأقرب شكل إلى الطبيعي.