تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في ختام التعاملات الأمريكية الجمعة لتدخل سوق النفط دائرة الحركة التصحيحية إلى جانب سوق الأسهم الأمريكية.

جاء تراجع أسعار الخام على خلفية ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة ودخول حقول جديدة في نيجيريا وأنجولا إلى مرحلة الإنتاج إلى جانب ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد رفعت في وقت سابق من الأسبوع الحالي توقعاتها لإنتاج النفط الأمريكي خلال العامين الحالي والمقبل.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 95ر1 دولار أي بنسبة 2ر3% إلى 20ر59 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ 22 كانون أول/ديسمبر الماضي. وقد تراجعت أسعار النفط بنسبة 10% خلال الأسبوع الحالي ككل.

يأتي ذلك فيما قالت مسؤولة في مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إن المجلس لايخشى تقلبات أسواق الأسهم. وقالت إيستر جورج المسؤولة في المجلس خلال كلمة لها إنه من المهم بالنسبة للمجلس مواصلة "مساره الحالي نحو تطبيع السياسة النقدية مع الزيادة التدريجية لأسعار الفائدة". وأضافت أن المجلس مازال يتوقع زيادة الفائدة 3 مرات خلال العام الحالي "وهو أساس معقول إذا لم تتغير النظرة المستقبلية (للاقتصاد) بصورة ملموسة". تأتي تصريحات إيستر جورج كتكرار لتصريحات سابقة لمسؤولين في مجلس الاحتياط الاتحادي عن زيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي.