بالأرقام.. حصن زيدان يقاوم أمواج سان جيرمان

رام الله- "القدس" دوت كوم- يخوض ريال مدريد أهم مبارياته منذ بداية العام الجاري، عندما يستضيف العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء المقبل 14 فبراير، على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

يأمل الفريق الملكي حسم مباراة الذهاب على أرضه بنتيجة مريحة، حتى لا يضع نفسه في ورطة كبيرة وحسابات معقدة بمباراة الإياب في "حديقة الأمراء"، خاصة أن التتويج بلقب دوري الأبطال، بات الأمل الوحيد المتبقي للفريق الأبيض لإنقاذ موسمه الحالي.

ويملك زين الدين زيدان المدير الفني للميرينجي رقمًا مميزًا، يمنح جماهيره بصيصًا من الأمل، حيث لم يخسر ريال مدريد أي مباراة على أرضه في دوري الأبطال منذ تولي المدرب الفرنسي مسؤولية العملاق المدريدي في بداية 2016.

موسم 2015-2016

فاز ريال مدريد بقيادة زيزو على أرضه في مراحل خروج المغلوب على روما الإيطالي (2-0)، وفولفسبورج الألماني (3-0)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (1-0)، قبل أن يتوج باللقب على حساب الجار أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

موسم 2016-2017

تغلبت كتيبة زيدان في دور المجموعات على سبورتنج لشبونة البرتغالي (2-1)، ليجيا وارسو البولندي (5-1)، بينما تعادل مع بورسيا دورتموند الألماني (2-2).

وفي مراحل خروج المغلوب تغلب على نابولي الإيطالي (3-1)، بايرن ميونخ الألماني (4-2)، أتلتيكو مدريد الإسباني (3-0)، قبل أن يتوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي في نهائي كارديف.

الموسم الحالي 2017-2018

تغلب ريال مدريد في مرحلة المجموعات على أبويل نيقوسيا القبرصي (3-0)، بوروسيا دورتموند الألماني (3-2)، فيما تعادل مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي (1-1).

ويأمل زيدان ورجاله في مواصلة سلسلة اللاهزيمة على ملعب برنابيو من أجل تخطي عقبة سان جيرمان في ثمن النهائي، ومواصلة التقدم نحو اللقب الثالث على التوالي، من أجل استعادة الثقة، ومصالحة الجماهير، بعد الخروج من كأس الملك، وفقدان الأمل في التتويج بالليجا عمليًا لصالح الغريم برشلونة.

السجل الكامل

خاض زين الدين زيدان 26 مباراة في دوري أبطال أوروبا كمدرب لريال مدريد، حيث فاز في 18، تعادل 5، مرات وخسر3 لقاءات، بنسبة نجاح 69%، سجل لاعبوه 32 هدفًا مقابل 10 أهداف في شباك أبطال أوروبا.

وستكون مهمة الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد وخط دفاعه صعبة للغاية أمام أمواج العملاق الباريسي الذي يملك أقوى خط هجوم في دوري الأبطال هذا الموسم بتسجيله 25 هدفًا في دوري المجموعات، بفضل امتلاكه خط هجوم ناري يضم الثلاثي إدينسون كافاني ونيمار جونيور وكيليان مبابي، وعلى مقاعد البدلاء جوليان دراكسلر وآنخيل دي ماريا وخافيير باستوري.

المصدر: كورة