إنشاء مرفأ دولي لبناني في الناقورة الحدودية

بيروت ـ "القدس" دوت كوم ـ أعلن وزير الاشغال والنقل اللبناني يوسف فنيانوس امس الخميس عن عزم الحكومة إنشاء مرفأ دولي للتجارة والترانزيت في بلدة الناقورة الحدودية في أقصى جنوب البلاد.

وقال الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي، إن إنشاء المرفأ يأتي في اطار رد لبنان على الانتهاكات والتهديدات الاسرائيلية المستمرة لحقوقه "ويكرس حضور الدولة اللبنانية في الخط الامامي في مواجهة عدوها ويؤكد انها على اهبة الاستعداد للدفاع عن سيادتها".

وأكد أهمية انشاء المرفأ لخدمة اعمال الاستكشاف والتنقيب والاستخراج والنقل والاستخدام للثروة النفطية في المياه الاقليمية في جنوب لبنان، بالاضافة إلى اهميته في اعادة اعمار سوريا لقربه الجغرافي من دمشق ومناطق الجنوب السوري.

وقال إن مشروع المرفأ يسعى لإحياء العمران في القرى الجنوبية ويوفر العديد من الوظائف كما سيصبح شريانا حيويا يغذي المنطقة من الساحل الى العمق العربي.

ودعا فنيانوس القطاع الخاص والشركات المختصة للمبادرة إلى الانخراط في هذا المشروع بموجب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي اقره البرلمان اللبناني في آب/ اغسطس الماضي.

وتقع بلدة الناقورة الساحلية في اقصى جنوب لبنان وتضم مرفأ صغيرا للصيد ومقر قيادة قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان "يونيفيل".