منصور يطلع مدير عام منظمة الصحة العالمية على الانتهاكات الإسرائيلية

جنيف- "القدس" دوت كوم- التقى المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، وممثلو باقي المنظمات الدولية في جنيف اليوم الخميس، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهنوم.

وتم خلال اللقاء إطلاع المدير العام وعدد من مسؤولي الإدارات في منظمة الصحة على آخر التطورات في فلسطين والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي في فلسطين بشكل عام نتيجة الإجراءات الاحتلالية اللاقانونية والاعتداءات على الأطقم الطبية وإعاقة ومنع حركة سيارات الإسعاف والعلاج الخارجي وتنقل المرضى من قطاع غزة إلى المستشفيات في الضفة والقدس.

وجرى شرح أبعاد قرارات المجلس المركزي الفلسطيني وخصوصا موضوع الانضمام إلى الوكالات المتخصصة بما فيها منظمة الصحة العالمية، وتم الاتفاق على الاستمرار بالتشاور بهذا الخصوص.

وثمن السفير منصور دور منظمة الصحة والمكتب الإقليمي ومكتب فلسطين والتعاون المشترك لمتابعة بعض المشاريع التي يحتاجها القطاع الصحي في فلسطين.

من جانبه أكد مدير عام منظمة الصحة تيدروس عن استعداد المنظمة باستمرار تقديم الدعم الفني والمادي الذي تحتاجه فلسطين وضرورة الاستمرار بالتشاور وخصوصا فيما يتعلق بموضوع انضمام فلسطين لمنظمة الصحة العالمية.