توقيع اتفاقية بين شركة أكرم سبيتاني وأولاده و"التعليم من أجل التوظيف"

القدس - "القدس" دوت كوم - وقعت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أكرم سبيتاني وأولاده في مقر الشركة في مدينة القدس أمس ، بهدف دعم وتمكين الشابات المقدسيات الباحثات عن عمل في فلسطين وخلق فرص عمل لهن ومساعدتهن في تأمين مستقبل يحقق كامل إمكانياتهن ويلبي طموحاتهن.

ووقع الاتفاقية كل من:سارو نكشيان المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، ومازن أكرم سبيتاني المدير العام لشركة سبيتاني .

وتأتي هذه الاتفاقية كجزء من عمل المؤسسة للتعاون مع القطاع الخاص لدعم وتمكين الخريجين الجدد وتوفير فرص تدريبية تساعدهم في بناء مسيرة مهنية تضمن لهم مستقبلاً أفضل وتلبي احتياجات سوق العمل في فلسطين.

وحضر حفل التوقيع كل من :د. صفاء ناصر الدين عضو مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، وعرين قرش مديرة البرامج، وأكرم مازن سبيتاني نائب المدير العام وعمر مازن سبيتاني نائب المدير العام وعمر سامة الجعبري مدير الموارد البشرية ومجموعة من الموظفين.

من جهته، رحب نكشيان بهذه الشراكة قائلا:"يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع أكبر شركة فلسطينية رائدة في مجال الاستيراد والتسويق للأجهزة الالكترونية والكهربائية، فمن خلال هذا التعاون سيتم إمداد الخريجات الجديدات بتدريب مهني وتقني يساعدهن على إيجاد وظائف تقودهن إلى انطلاقة مستقبلهن المهني، حيث أنه من المهم أن نجد مؤسسات احترافية تستطيع أن تقدم التوجيه المناسب لهن للحصول على وظيفتهن الأولى."

كما عبر سبيتاني عن تفاؤله الكبير في الاتفاقية المشتركة والتي ستساهم بشكل مباشر في دعم وتمكين الشابات المقدسيات الباحثات عن عمل في فلسطين وخلق فرص عمل لهن ومساعدتهن في تأمين مستقبل يحقق كامل إمكانياتهن ويلبي طموحاتهن.

وتعزز هذه الاستراتيجية مهارات الشباب والشابات بهدف زيادة ثقتهم بانفسهم والدخول إلى سوق العمل بكفاءة وفعالية وبالتالي خلق بيئة عمل إيجابية والانخراط في الأعمال بشكل أفضل واستثمار طاقاتهم في خدمة مجتمعاتهم.

من الجدير ذكره أن الاتفاقية تضمنت توفير فرص تدريبية لخمس وعشرين خريجة من تخصصات ذات علاقة بالتسويق والمبيعات ومن الباحثات عن عمل من مدينة القدس حتى يحصلن على خبرة عملية في شركة سبيتاني.

ومن المعلوم ان شركة سبيتاني اطلقت العديد من البرامج الموجهة لتطوير المجتمع منها برنامج لأننا نهتم “We Care” والذي تسعى من خلاله للإلتزام بتوفير الدعم لمن هم بأمسّ الحاجة ، والعمل بشكل وثيق مع المؤسسات والجمعيات المختلفة سواء المجتمعية ، الصحية ، البيئية ، الثقافية ،والنسائية، لتعزيز قدرتها على العطاء والاستمرار في العمل. بالاضافة الى برنامج "سبيتاني شباب" الخاص بطلاب الجامعات الفلسطينية لتطوير قدراتهم وتدريبهم خلال الفترة الدراسية على تحديات سوق العمل.

وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على ان هذه الاتفاقية ستفتح افاقا جديدة للعمل المشترك بين المؤسستين في المستقبل.