بنك فلسطين يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة بيرزيت في مجال تنفيذ "برنامج بنكي للتدريب"

رام الله - "القدس" دوت كوم- وقع بنك فلسطين مع جامعة بيرزيت اتفاقية تعاون مشترك في مجالات تدريب طلبة كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة على مجموعة من النواحي التطبيقية لأنظمة وإجراءات العمل المصرفي ضمن "برنامج بنكي للتدريب" تمهيداً لالتحاق الطالب في سوق العمل.

ووقع الاتفاقية كل من:رشدي الغلاييني، المدير العام لبنك فلسطين، والدكتورة غريس خوري، عميدة كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت، بحصور رندة موسى، مديرة إدارة الموارد البشرية ، وسامية علوان رئيسة قسم التدريب في البنك، وضحوك داوودي، مديرة وحدة التدريب المستمر في الجامعة وذلك يوم الأربعاء الماضي في مقر المركز الرئيس للإدارة العامة بمدينة رام الله.

وتهدف الاتفاقية الموقعة الى تنفيذ برنامج تدريبي متكامل في الناحيتين النظرية والعملية في مجال العمل المصرفي، والإجراءات وقواعد تقديم الخدمات المصرفية للعملاء، بواقع 200 ساعة تدريبية. فيما سيتم تزويد الطلبة بشهادة معتمدة من بنك فلسطين باجتياز البرنامج التدريبي، ولأول مرة سيتم اعتمادها من الجامعة كمساق تدريسي بواقع 3 ساعات للطلبة الذين اجتازوا الامتحانات المخصصة لذلك.

من جانبه، أكيد رشدي الغلاييني، مدير عام بنك فلسطين على أهمية التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية الفلسطينية لمنح الطلبة في الجامعات الفلسطينية فرصة للتعرف على الأعمال المصرفية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، حتى يكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل بعد اكتساب خبرات تطبيقية وعملية متميزة، بالإضافة الى اكسابهم خبرات في عدد من النواحي. وهو ما سيؤدي الى أن الوظيفة في سوق العمل ستكسب المؤسسة التي يعمل بها الطالب الخريج، وتنفيذ المهام بسرعة وبفعالية أكبر نابعة من خبرات وتجارب سابقة، معرباً عن تقديره للجهود التي تبذلها جامعة بيرزيت في مجالات تعزيز مستوى الطلبة في المجالات النظرية والعملية.

كمل عبر عن فخره للتعاون مع جامعة بيرزيت في هذا المجال.