القنصل البريطاني يزور نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- زار القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول مدينة نابلس، برفقة مسؤولة برنامج متابعة السلام في الشرق الاوسط في القنصلية نيكولا ريجيني، والمسؤولة في قسم الاتصال والتواصل منال عبد الله، والتقى المحافظ اللواء اكرم الرجوب، ورئيس البلدية المهندس عدلي يعيش وبحث معهما أفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات.

واستقبل المحافظ الرجوب القنصل البريطاني متمنيا له التوفيق في مهامه بما يعزز علاقات التعاون بين فلسطين وبريطانيا، مثمنا في الوقت نفسه زيارة القنصل الاولى لمحافظة نابلس واللقاء والتواصل مع فعالياتها ومؤسساتها الحكومية وغير الحكومية.

وتحدث المحافظ خلال اللقاء حول العديد من القضايا والتحديات والمشاكل التي تواجه محافظة نابلس وعلى رأسها سياسات الاحتلال واقتحامات الجيش الإسرائيلي المتكررة، واعتداءات قطعان المستوطنين الهمجية والمتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني في القرى المحيطة بنابلس، وترويعهم ومصادرة أراضيهم والاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم ومزارعهم خاصة في الفترة الأخيرة.

وطالب اللواء الرجوب بريطانيا والمجتمع الدولي بالعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية، والاستيطان، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره عبر القنصل البريطاني البريطاني عن سعادته بزيارة محافظة نابلس لأول مره، مؤكداً على دور بريطانيا في دعم مشروع حل الدولتين بما فيها ذلك مدينة القدس كعاصمة مشتركة.

كما زار القنصل البريطاني والوفد المرافق بلدية نابلس، حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش، الذي رحب به واستعرض أمامه جملة المشاريع الحيوية التي تمكنت البلدية من نتفيذها مؤخرا، ووضعه في صورة المشاريع الاستراتيجية المستقبلية التي يسعى المجلس البلدي لتنفيذها خلال الفترة القادمة.

بدوره، اكد الدبلوماسي البريطاني الذي تولى مهامه في آب الماضي، اهتمامه ببحث افاق التعاون المشترك مع مؤسسات نابلس المختلفة، مشيرا الى أن الزيارة تهدف الى الاطلاع على الأوضاع في مدينة نابلس وبحث امكانيات التعاون المشترك مع مؤسساتها.

وفي ختام الزيارة، اصطحب المهندس يعيش والمحافظ الرجوب، القنصل الضيف والوفد المرافق له في جولة الى البلدة القديمة للاطلاع على أهم معالمها التاريخية والأثرية.