ارتفاع كبير للأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء

واشنطن- "القدس" دوت كوم- د ب أ - أنهت الأسهم الأمريكية تعاملات، الثلاثاء، بارتفاع كبير في جلسة تعاملات شديدة التقلب، حيث بدأت التعاملات بتراجع كبير، قبل أن تسترد خسائرها وتحقق مكاسب في ختام التعاملات. جاء ذلك بعد يوم من التراجع الحاد، الاثنين.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي للأسهم الأمريكي في ختام تعاملات أمس بمقدار 02ر567 نقطة أي بنسبة 3ر2% إلى 77ر24912 نقطة، وارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز (إس أند بي 500) الأوسع نطاقا بمقدار 20ر46 نقطة أي بنسبة 7ر1% إلى 14ر2695 نقطة، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا بمقدار 36ر148 نقطة أي بنسبة 1ر2% إلى 88ر7115 نقطة.

وسيطر التقلب على أغلب أوقات جلسة تداول، حيث بدا المتعاملون متشككين في التوقعات المستقبلية قصيرة المدى بشأن حركة الأسواق.

وفي حين كان بعض المتعاملين يتطلعون إلى الاستحواذ على أسهم باسعار عند مستويات منخفضة في أعقاب الخسائر الأخيرة، فإن آخرين شككوا في إمكانية استمرار التراجع الأخير لأسعار الأسهم.

وأظهرت أسهم شركات السكك الحديدية ارتفاعا كبيرا في تعاملات أمس، مما دفع مؤشر داو جونز الفرعي لأسهم السكك الحديدية إلى الارتفاع بنسبة 4ر4%. وكان المؤشر قد تراجع خلال الأيام الماضية إلى أقل مستوى له خلال شهرين.

كما سجلت أسهم شركات معدات الكمبيوتر وأشباه الموصلات والكيماويات ارتفاعا كبيرا، في حين تراجعت أسعار شركات المرافق والذهب.