انتهاء الاضراب في جامعة فلسطين الاهلية

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- وقعت ادارة جامعة فلسطين الاهلية ومجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية في الجامعة اتفاقاً مساء اليوم الثلاثاء، ينهي الازمة التي استمرت عشرة ايام، خاض خلالها الطلبة اضرابا، احتجاجا على قرارات الادارة التي تعلقت بالرسوم الطلابية.

ومثل الجامعة الدكتور عوني الخطيب، ورئيس مجلس الامناء داوود الزير، وعميد شؤون الطلبة محمود رحال، فيما مثل الطلبة ممثلو الكتل الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة.

وبموجب هذا الاتفاق سوف تعود الامور الى طبيعتها في الجامعة صباح غد الاربعاء، وسيتوجه الطلبة للتسجيل للفصل الثاني بحسب ما كان متبعا في السابق، بعد الغاء قرار صرف الدينار بخمسة شواقل ونصف.

وقال الطالب ابراهيم عرفه الناطق الاعلامي باسم الاضراب، ان المطلب الاساسي قد تحقق، وجرى الاتفاق على مناقشة المطالب الاخرى من قبل لجنة مشتركة من الطرفين في حوارات مستقبلية.

واعتبر عرفة الاتفاق بانه انجاز لمسيرة الجامعة الاكاديمية وللطلبة الذين أبدوا رباطة جأش خلال هذه الازمة، والتزموا بقرارات مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية، وتقدم بالشكر الى ادارة الجامعة التي تفهمت مطالب الطلبة ومصالحهم.

من جانبها اعلنت ادارة الجامعة انهاء اضراب الطلبة، واكتفت بنشر ذلك عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك".

وعلم ان الاتفاق جاء بمبادرة من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج ومدير عام التعليم الجامعي رائد بركات.

وأكد رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية داود الزير على اهتمام الكلية بطلبتها والسعي الدائم لتطوير الكلية وبرامجها، بما ينعكس ايجابا على التحصيل الاكاديمي، مشيرا الى ان "ادارة الكلية وطلبتها جسم واحد، وكل ما يتم تنفيذه يهدف للمصلحة العامة".

واكد رئيس الكلية الدكتور عوني الخطيب حرص الكلية على انتظام الدوام، مشيرا الى انه اعتبارا من يوم غد سيتم اعادة فتح باب التسجيل حسب النظام السابق حتى يوم الثلاثاء المقبل.