الشجاعية يصعق القادسية بالدوري الممتاز

غزة- "القدس" دوت كوم- واصل اتحاد الشجاعية، تحقيق النتائج الإيجابية، منذ انطلاق مرحلة الإياب من دوري الوطنية موبايل، وتمكَّن الجمعة، من التغلب على ضيفه القادسية (1-0) في افتتاح الجولة الـ15.

وارتقى الشجاعية للمركز السادس بـ20 نقطة، وابتعد تمامًا عن صراع المؤخرة، بينما ظل القادسية كما هو في المركز الـ11 (قبل الأخير)، بـ 11 نقطة.

وقدم الفريقان، شوطًا أول هادئاً، وكان القادسية أكثر محاولة على المرمى عبر أمين الحلو، وأدهم القاضي، لكن تلك المحاولات، لم ترتقِ للهجوم الشرس على مرمى الشجاعية.

من جهته، حاول صاحب الأرض الشجاعية، الذي تلقى صدمة قبل اللقاء بإصابة مهاجمه عاهد أبو مراحيل، عن طريق محمد مريش، لكن حارس القادسية محمود الجزار تصدى للفرصة.

وكاد علاء عطية، أن يفتتح التسجيل، لكن مدافع القادسية حسن موسى منع الخطورة.

وأهدر بدر موسى، مهاجم القادسية فرصة التقدم بهدف أول من انفراد، راوغ خلاله الحارس أحمد الجرو، وسدد في المرمى الخالي لينشق قلب الدفاع خيري مهدي، ويُبعد الكرة قبل دخول المرمى.

تحسَّن أداء الشجاعية في الشوط الثاني، وكانت المحاولة الأولى عبر محمود سلمي، لكن مدافعي القادسية أبعدوا الكرة، تبعه زميله علاء عطية، بتسديدة قوية جاورت المرمى.

ومع انتصافة الشوط الثاني، تمكن الشجاعية من تحقيق هدفه، واقتناص الهدف الوحيد، عبر أحمد حرارة، الذي وضع الكرة في شباك الحارس محمود الجزار، بعد استقبال تمريرة زميله خليل أبو جزر.