البنك الأفريقي للتنمية يمنح المغرب دعما بقيمة ملياري دولار خلال العامين المقبلين

الرباط- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- كشف نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية المكلف بالتنمية الجهوية، والتكامل الجهوي والعمليات، خالد شريف، (الجمعة) بالرباط، أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ستخصص دعما للمغرب بقيمة ملياري دولار خلال العامين المقبلين.

وتابع المسؤول بالبنك في مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن المؤسسة المالية الإفريقية ستواصل تقديم الدعم للمملكة في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة.

وأشاد بالإنجازات الاقتصادية للمغرب وبالأداء الجيد للاقتصاد المغربي خلال السنوات الأخيرة.

وتابع أن المغرب يعد من النماذج الناجحة لشراكة التي تعتمدها المؤسسة البنكية على المستوى الإقليمي والقاري.

وبخصوص آفاق التعاون مع المغرب أبرز الشريف أن البنك الإفريقي للتنمية اعتمد في مارس 2017 استراتيجية جديدة للتدخل بالنسبة للمغرب، في الفترة ما بين 2017-2021، تشمل بالأساس دعم القطاع الصناعي وخلق فرص الشغل بالنسبة للشباب والنساء، وتحسين جودة العمل بالوسط القروي.

وأضاف أن البنك يواصل تعزيز خلق مناصب الشغل من خلال دعم وإطلاق المشاريع وتمويل المقاولات الناشئة والمقاولات الصغرى، عبر دعم وتشجيع المقاولين الذاتيين.

وفي هذا السياق، قال الشريف إن البنك الإفريقي للتنمية يعمل على عدة مستويات، خاصة في المجال الاقتصادي، والمبادلات التجارية، ووضع دراسات موجهة من شأنها توضيح الفرص والتكاملات الممكنة في مجال المبادلات التجارية، رهن إشارة المستثمرين المغاربة، وخلق ثقة بين الأبناك المغربية ونظيراتها الإفريقية خلال عملية الاستيراد والتصدير.