الوقائي يلقي القبض على شاب لارتكابه جرائم إبتزاز الكترونية

جنين ـ "القدس" دوت كوم- علي سمودي ـ أعلن جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين، اليوم، عن توقيف شاب بتهمة ممارسة جريمة الابتزاز الإلكتروني بحق فتيات وسيدات من المحافظة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوقائي، إن قوة من الجهاز تمكنت من اعتقال الشاب البالغ من العمر (28عاما)، بعد أن تلقى الجهاز شكاوى من قبل فتيات وسيدات حول تعرضهن للابتزاز إلكتروني من قبل مجهول.

وأشار، إلى أن عملية الاعتقال تمت بناء على تلك الشكاوى وعلى معلومات استخبارية ومتابعة حثيثة من قبل الدوائر المختصة في الأمن الوقائي، والتي أكد أنها حققت نجاحات مهمة للغاية في هذا المجال.

وبين، أن المتهم وهو من خارج محافظة جنين، وأقر خلال التحقيقات الأولية معه بابتزاز مجموعة من الفتيات والسيدات من محافظة جنين، من خلال حيازته لصور خاصة بهن تمكن من الحصول عليها بعد نجاحه في اختراق حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأوضح ، أن المتهم وهو متزوج ويعمل داخل الخط الأخضر، اعترف بوجود شركاء له في ممارسة جرائم الابتزاز الإلكتروني بحق الفتيات والسيدات، وذلك خلال التحقيقات المستمرة معه من قبل جهاز الأمن الوقائي في جنين.

وأكد، أن عملية التوقيف هذه تضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها جهاز الأمن الوقائي في مجال محاربة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني والتي غالبا ما تكون ضحاياها من الفتيات والنساء ممن ينشرن صورا شخصية لهن على حساباتهن الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فتكون تلك الصور عرضة للتحريف والتزوير والتلاعب من قبل بعض المجرمين ممن احترفوا جريمة اختراق الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وناشد جهاز الأمن الوقائي، الفتيات والسيدات ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر لدى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية حتى لا يقعن ضحية لجرائم الابتزاز الإلكتروني.