ليفربول يعبر هيديرسفيلد وسوانزي يهزم آرسنال في الدوري الإنجليزي

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ- استعاد فريق ليفربول نغمة الانتصارات، وتغلب على مضيفه هيديرسفيلد 3-0 يوم الثلاثاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي مباراتين آخريين، فجر سوانزي سيتي مفاجأة كبيرة، وتغلب على ضيفه ارسنال 3-1، وتعادل ويستهام يونايتد مع ضيفه كريستال بالاس 1-1.

ونجح ليفربول في تحقيق الفوز بعد هزيمته في آخر مباراتين، حيث خسر أمام سوانزي سيتي بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي، ثم سقط أمام وست بروميتش 2-3 في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتقدم الألماني إيمري كان بهدف لليفربول في الدقيقة 25، ثم أضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يختتم المصري محمد صلاح أهداف الفريق في الدقيقة 77، من ضربة جزاء.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف مع ليفربول في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي إلى 19 هدفا، محتلا المركز الثاني في قائمة الهدافين، بفارق هدفين خلف هاري كين مهاجم توتنهام الذي يتصدر القائمة.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 50 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف تشيلسي صاحب المركز الثالث، وبفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر يونايتد الوصيف و15 خلف مانشستر سيتي المتصدر.

وتوقف رصيد هيديرسفيلد عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويلتقي تشيلسي اليوم الأربعاء مع ضيفه بورنموث، ومانشستر سيتي مع ضيفه وست بروميتش البيون، ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على توتنهام.

وعلى استاد ليبرتي تقدم الإسباني ناتشو مونريال بهدف لآرسنال في الدقيقة 33، ولكن بعد دقيقة واحدة فقط أدرك سام كليوكاس التعادل لسوانزي سيتي، ثم سجل الغاني جوردون ايو، الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 61، واختتم سام كليوكاس أهداف سوانزي قبل أربع دقائق من النهاية.

وغادر سوانزي المركز الأخير، وتقدم للمركز السابع عشر، رافعاً رصيده إلى 23 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام ستوك سيتي صاحب المركز الثالث من القاع، والذي يلتقي اليوم الأربعاء مع واتفورد، فيما تجمد رصيد ارسنال عند 42 نقطة في المركز السادس.