الداخلية اليمنية تعلن وقف إطلاق النار وعودة الهدوء الى عدن

صنعاء - "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الثلاثاء، وقف إطلاق النار وعودة الهدوء إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله "إن القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع العاصمة عدن عادت إلى معسكراتها وثكناتها، كما أن الحياة باتت طبيعية في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توترا بسبب انتشار القوات العسكرية واختفت المظاهر المسلحة فيها" .

وأضاف المصدر، أن عودة جميع القوات العسكرية والأمنية إلى معسكراتها وإيقاف إطلاق النار جاء بتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي و قيادة التحالف العربي الداعم للشرعية.

وأشار المصدر إلى أن الحياة بدأت تعود إلى مديريات عدن، "وأن كل ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات لا يجب تصديقها كونها تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار".

وأكد المصدر المسؤول أن القوات العسكرية والأمنية بمختلف مواقعها امتثلت للتوجيهات وعادت إلى معسكراتها حفاظاً على أمن واستقرار العاصمة عدن.

في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الالمانية (د. ب. أ) عودة الحياة الطبيعية إلى مدينة عدن، بعد توقف الاشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية من جهة، وقوات المقاومة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة ثانية.

وأضافت المصادر، أن قوات المقاومة الجنوبية ، قامت بتسليم معسكر اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية إلى القوات الموالية للحكومة الشرعية، بعد ساعات من السيطرة عليه، مع فك الحصار عن القصر الجمهوري في "المعاشيق" بمديرية كريتر في عدن.