وزارة الأشغال تتعامل مع حالات الطوارئ في المحافظات خلال المنخفض

رام الله - "القدس" دوت كوم - افاد تقرير اعلامي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان أن الوزارة ومن خلال مديرياتها تعاملت مع حالات الطوارئ في المحافظات خلال المنخفض الذي مرت به هذا الاسبوع وخصوصا يومي الجمعة والسبت الماضيين، وتركزت النشاطات في محافظتي طولكرم وجنين جراء انهمار الامطار بكميات وتواصلها على مدار الساعة وتشكل السيول الامر الذي ادى الى جرف الاتربة والمخلفات على الطرق مما ادى الى تعطل حركة السير عليها وتأثر مقدرة قنوات تصريف مياه الامطار من استيعابها.

في طولكرم قامت مديرية الاشغال العامة والإسكان بالتعامل مع عده حالات من خلال فتح عبارات مغلقه ونقل وسحب آليات ومعدات وسيارات للمواطنين في تجمعات المياة. الاطلاع على نقاط الضعف في البنية التحتية في المحافظه للعمل على دراستها وحلها بشكل عملي.

وتوجهت الآليات الثقيلة لعدة مواقع في محافظه طولكرم وقراها للتعامل مع الحالات الطارئة ومساعده المواطنين على التنقل وفتح الشوارع المغلقه.

وفي جنين قامت مديرية الاشغال العامة والإسكان في المحافظة بالتعامل مع عدد من الحالات ضمن نطاق صلاحيات وزارة الاشغال العامة والإسكان ضمن الطرق الرابطة والنافذة ومداخل المدن والبلدات بفتح العبارات التي اعيد اغلاقها جراء تشكل السيول وانهمار الامطار .

وتعاملت مديرية الاشغال العامة والإسكان في ضواحي القدس مع بعض حالات انجراف الاتربة واغلاق قنوات تصريف مياه الامطار خصوصا وتجمع المياه في مقاطع من الطرق.

وافاد المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان أن الوزارة تابعت وتتابع اوضاع الطقس وبناء عليه تكثف تواجد الياتها في المناطق الاكثر عرضة لانهمار الامطار وتشكل السيول واستطعنا الى جانب بقية مؤسسات كل محافظة التدخل لمنع تعطل حركة السير والتنقل على الطرق الرابطة والنافذة التي تقع ضمن صلاحيات وزارتنا.