لقاء في رام الله حول قضايا مكافحة غسل الأموال

رام الله - "القدس" دوت كوم - افتتح النائب العام المستشار أحمد براك، في مكتبه هنا امس ، اللقاء التشاوري الثالث بشأن إعداد الدليل الاسترشادي الفني حول قضايا مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وشارك في اللقاء أعضاء من نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، ونيابة مكافحة الفساد، ومجموعة من القضاة من مختلف درجات المحاكم، وممثل عن وحدة المتابعة المالية، وبعثة الشرطة الأوروبية، وذلك بالتعاون مع مشروع دعم قطاع العدالة "جيساب".

وأكد النائب العام على أهمية هذه اللقاءات للخروج بدليل استرشادي للعاملين على قضايا مكافحة جرائم غسل الأموال، وتوضيح الأدوار التفصيلة لجميع الشركاء العاملين في هذا الإطار، وشكر جهود اللجنة التي تقوم على إعداد هذا الدليل، ومشروع دعم قطاع العدالة، وبعثة الشرطة الأوروبية.

من جانبه، أكد مدير مشروع دعم قطاع العدالة امري ادو راديو، أن المشروع سيعمل على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للخروج بهذا الدليل.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات لمناقشة كافة الإجراءات المتبعة في قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بدءاً من التحريات المالية، مروراً بالإجراءات الحقيقية، وصولاً إلى المحاكمة أمام المحاكم المختصة، وذلك لغايات التطبيق السليم لنصوص القانون من قبل كافة الشركاء في قضايا غسل الأموال.

وناقش المشاركون في اللقاء طلبات رفع السرية المصرفية ومعايير تقارير الاشتباه.

يذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة، منفذ من قبل شركة "Tetra Teck –DPK" ويعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية، والنيابة العامة والقضاء العسكري.