قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطناً من الضفة الغربية

رام الله- "القدس" دوت كوم- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، 12 مواطناً من عدة مدن في الضفة الغربية، وداهمت عدداً من المناطق في محافظة الخليل.

ففي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين هم: عبد الكريم عياد في الخمسينيات من عمره، وإياس احمد فراحين (21 عاما)، ويوسف محمد عدوي (31 عاما)، وجميعهم من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأحمد قاسم الشيخ (54 عاما) من قرية مراح رباح جنوبا، وذلك بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأفاد مصدر أمني، أن ذات القوة داهمت منزل الناشط ومدير مؤسسة حقوق الإنسان المستقلة في جنوب الضفة الغربية المحامي فريد الأطرش، الواقع في بلدة الدوحة غرباً، وكذلك مطبعة "النبراس" في حارة السلام بمخيم الدهيشة، وأجرت تفتيشاً دقيقاً.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات وصفت بالمحدودة في المخيم اثناء عملية الاقتحام بين الشبان وقوات الاحتلال دون ان يبلغ عن إصابات.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابين من قرية صيدا شمال المحافظة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية فجراً، واعتقلت سامر راسم الأشقر، وصدام رداد، بعد مداهمة منزليهما.

تزامناً مع ذلك، اعتقل جنود الاحتلال، فجر اليوم، خمسة أسرى محررين من جنين ومخيمها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم جنين واعتقلت: فرحان ياسين السعدي، وابراهيم حسن جبر، والجريح من ذوي الإعاقة جمعة أبوجبل ابو خليفة، وأحمد أبوزينة، ولطفي محمد أبو النصر، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما.

وفي جنوب الضفة الغربية، فتّشت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، عددا من المنازل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدات: بني نعيم، وسعير، ودورا، والظاهرية، وفتشت عدة منازل فيها وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها، زيدان جرادات، وناصر سمور الجعبري.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي بيت عوا وسعير، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب محمد خالد طري، بعد دهم منزله في قرية بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة.

وذكر مصدر محلي في المنطقة، أنه تم نقل الشاب طري إلى جهة غير معلومة للتحقيق.