وقفات احتجاجية ضد تقليصات الوكالة في نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- نظمت في مخيمات محافظة نابلس اليوم وقفات ومسيرات احتجاجية ضد التقليصات على خدمات وكالة الغوث الدولية وفصل 158 معلما من حملة شهادة الدبلوم.

وجرت الفعاليات التي نظمتها اللجنة المركزة لمواجهة سياسات الوكالة، في خمسة مواقع هي: مخيم بلاطة، ومخيم عسكر القديم، ومخيم عسكر الجديد، ومخيم العين، بالإضافة إلى البلدة القديمة، وشارك فيها المئات من طلبة مدارس الوكالة وأولياء الامور ولجان الخدمات واللجان المركزة.

وبدأت الفعاليات في الساعة الحادية عشرة بوقفات احتجاجية على مداخل المخيمات، قام خلالها المشاركون بإغلاق الشوارع الرئيسية لمدة 20 دقيقة بأجسادهم، ورفعوا لافتات تندد بسياسات الوكالة ومنها دمج الصفوف الدراسية، وفصل معلمي الدبلوم، والتقليصات على المواد الغذائية والدواء.

كما نظم المشاركون بعد انتهاء الوقفات مسيرات تندد بسياسة التقليصات، وتطالب برحيل مفوض عام الاونروا "سكوت اندرسون" ونائبته "ساندرا ميتشل".

وقال منسق اللجنة المركزة في نابلس عماد الدين اشتيوي أنه وضمن الفعاليات الاحتجاجية تم منذ الصباح إغلاق المبنى الرئيسي للوكالة بمنطقة الشمال ومنع دخول الموظفين، ووقف حركة السيارات التابعة للوكالة، باستثناء الطوارئ.

وأكد أن الوقفات ستستمر وتتصاعد ما لم تتراجع الوكالة عن سياسة التقليصات وفصل المعلمين.