بريطانيا تعلن تقديم 50 مليون جنيه إسترليني لدعم موازنة "أونروا"

القدس - "القدس" دوت كوم - أعلنت بريطانيا اليوم الجمعة تقديم 50 مليون جنيه إسترليني لدعم موازنة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأكد بيان صادر عن القنصلية البريطانية في القدس التزام لندن "الراسخ هذا العام بدعم وتأييد أنشطة (أونروا)".

وقال البيان إنه منذ العام 2014، بلغ إجمالي الدعم المقدم من بريطانيا إلى الوكالة الدولية أكثر من 214 مليون جنيه إسترليني.

وجاء في البيان "تدرك بريطانيا الدور الفريد والهام لأونروا في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان".

وأضاف "يساهم الدعم البريطاني للوكالة في تقديم خدمات التعليم الأساسي لأكثر من نصف مليون طفل في أكثر من 700 مدرسة، بالإضافة إلى توفير الوصول للخدمات الصحية لأكثر من مليون لاجئ، وتقديم المساعدات والمعونات الاجتماعية لما يفوق عن ربع مليون لاجئ فلسطيني يعاني من الفقر، بالإضافة إلى توفير مصادر دخل لأكثر من 30 ألف شخص يعملون في المدارس والمراكز الصحية التابعة للوكالة".

ونقل البيان عن القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول قوله "من خلال زيارتي لعدة مناطق تابعة لأونروا في غزة وبيت لحم أرى أنه لا غنى عن الخدمات الأساسية التي تقدمها الوكالة، ونحن ملتزمون على مواصلة دعمها".

وأطلقت أونروا قبل ثلاثة أيام حملة تبرعات عالمية لدعم موازنتها لسد ما تواجهه من عجز مالي وتحديات على أثر تقليص الدعم الأميركي المقدم لها.