صور | ايرلندا: وقفة تضامنيّة مع الأطفال الفلسطينيين الأسرى

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - نجيب فراج - نظمت مؤسسة التضامن الإيرلندية مع فلسطين وقفة رمزية احتجاجية، أمام مبنى البرلمان الايرلندي في وسط العاصمة دبلن، لتسليط الضوء على معاناة الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال ومطالبة الحكومة الإيرلندية باتخاذ إجراءات ملموسة لإنهاء معاناتهم.

وقام عدد من طُلاب الجامعات الأيرلندية الذين يدعمون حقوق الأطفال الفلسطينيين بتجسيد رمزي لعدد من الأسرى الأطفال وذلك بتعصيب أعينهم وربط معاصمهم بكلبشات بلاستيكية كما يفعل جنود الاحتلال بالأطفال الفلسطينيين عند احتجازهم. حيث عبر المشاركون بأجسادهم عن الوحشية التي يقوم بها جنود الاحتلال بانتهاك كافة حقوق الإنسان ضد الأطفال الفلسطينيين.

وحضر الوقفة عدد من أعضاء البرلمان وأعضاء مجلس الشيوخ الإيرلندي.

وقالت فاتن التميمي، رئيسة التضامن الأيرلندي مع فلسطين، خلال الوقفة عن معاناة 350 طفلًا في السجون الإسرائيلية.

وعقب الوقفة التمثيلية، سلّمت التميمي، رسالة إلى وزير الخارجية الأيرلندي تُناشده فيها بضرورة بذل الحكومة الايرلندية كل ما في وسعها لإنهاء هذه الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الأطفال.

وأكدت على ضرورة العمل المتواصل لإبراز قضية الأسرى، داعية الحضور لفعالية يوم السبت 27 كانون الثاني/يناير لنشر الوعي بين عامة الشعب الأيرلندي عن الأسرى الأطفال الفلسطينيين ومعاناتهم في سجون الاحتلال، ومطالبة الشعب الأيرلندي بمقاطعة البضائع الإسرائيلية ومقاطعة شركة هيلويت باكرد لتورطها في جرائم ضد الشعب الفلسطيني.