ما هي الشروط التي وضعها ريال مدريد لرحيل رونالدو؟

مدريد- "القدس" دوت كوم- د ب أ- كشفت تقارير صحفية إسبانية الخميس، أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب بشكل مؤكد في الرحيل عن ريال مدريد نهاية الموسم الجاري.

وأشارت صحيفة "أس" الإسبانية، إلى أن النجم البرتغالي يتطلع إلى العودة إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي وأن ريال مدريد لن يقف عقبة في طريق هذه الرغبة طالما كان العرض المالي المقدم لشرائه مناسبا.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي سيضع شرطا آخر بجانب شروطه المالية، حيث أنه لن يسمح لرونالدو بمغادرة الفريق إلا إذ نجح في التعاقد مع اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويشبه هذا الموقف ما حدث مع رونالدو في الموسم الماضي، ولكن الفرنسي كليان مبابي كان هو البديل المنتظر وهو اللاعب الذي انتهى به المطاف أيضا في صفوف باريس سان جيرمان.

وقالت الصحيفة أن ريال مدريد كان سيفتح الباب على مصراعيه أمام رونالدو في الموسم الماضي لو كان نجح في خطف النجم الفرنسي الصاعد.

وبعد انتقال مبابي إلى باريس سان جيرمان لم يسمح ريال مدريد لرونالدو بالرحيل ،وقدّم له وعدا برفع القيمة المالية لأجره السنوي.

ولكن تقاعس فلورينتيو بيريز، رئيس ريال مدريد، عن تنفيذ هذ التعهد، بالإضافة إلى أسباب أخرى، دفع رونالدو للتفكير في الرحيل في الصيف المقبل إلى أولد ترافورد، معقل مانشستر يونايتد.

وألمحت "أس" إلى أن إدارة ريال مدريد تحتفظ بخيار بديل لرونالدو في حال فشلت في التفاوض على الحصول على خدمات نيمار في ظل إصرار ناصر الخليفة، رئيس باريس سان جيرمان، على الاحتفاظ باللاعب البرازيلي.

وكان الخليفي قد أكد في وقت سابق أن رحيل نيمار إلى ريال مدريد "أمر مستحيل".

وينوي بيريز، طبقا للصحيفة الإسبانية، استخدام ورقة رونالدو للضغط على إدارة النادي الباريسي، وذلك بإقحام اللاعب البرتغالي في صفقة تبادلية مقابل الحصول على خدمات نيمار.

وأكدت "أس" من خلال مصادر مقربة من رونالدو أن الأخير يدرك نوايا بيريز وأن مسألة الدفع به في صفقة تبادلية أمر لا يروق له على الإطلاق، مما زاد من دوافعه للرحيل عن ريال مدريد.