الإدارة الكردية الذاتية في عفرين تناشد الحكومة السورية التدخل لوقف الهجوم التركي

دمشق- "القدس" دوت كوم- ناشدت الإدارة الذاتية الكردية في منطقة عفرين شمال حلب، الحكومة السورية التدخل وحماية حدودها من هجمات الجيش التركي والسوري الحر خلال عملية (غصن الزيتون).

وقالت الإدارة الذاتية في بيان لها اليوم الخميس تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه " ندعو الدولة السورية للقيام بواجباتها السيادية تجاه عفرين، وحماية حدودها مع تركيا من هجمات الجيش التركي".

وكشف البيان أن النظام السوري قام بنشر قواته في المناطق الحدودية لعفرين لمنع أي هجوم قد تتعرض له المنطقة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يقم بأي عمليات حماية قائلا: "لم يقم النظام السوري بواجبه حتى الآن على الرغم من الإعلان عنه بشكل رسمي، ونشر قواته المسلحة السورية لتأمين حدود منطقة عفرين".

وأضافت الإدارة الذاتية "نؤكد مرة أخرى أن منطقة عفرين هي جزء لا يتجزأ من سورية، وأنها تقوم بواجبها الوطني منذ ست سنوات بحماية المنطقة ضد هجمات تنظيم داعش الإرهابي وغيره من المجموعات الإرهابية من القاعدة وغيرها الموجودة على الأرض السورية".

ودخلت عملية غصن الزيتون يومها السادس وسط مواجهات وقصف عنيف من الجانبين وحققت فصائل المعارضة المدعومة من الجيش التركي تقدما وسيطرة على عدد من القرى في منطقة عفرين .