الخارجية الكويتية: عبّرنا للسعودية عن الأسف والعتب للإساءة لوزير الشباب

الكويت - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - صرّح نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله بأنه عبّر للسفير السعودي لدى البلاد عبدالعزيز الفايز عن الأسف والعتب لإساءة مستشار في الديوان الملكي السعودي لوزير الشباب الكويتي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية عن الجار الله القول :"نؤكد رفضنا واستهجاننا لتلك الإساءة لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين".

وأضاف :"نحن على ثقة بأن الأشقاء في المملكة لن يقلوا عنا حرصا على علاقاتنا الأخوية والبعد بها عن كل ما من شأنه المساس والإساءة لها".

كانت الخارجية الكويتية نفت أمس ما تردد على استدعاء السفير السعودي، وقالت إن لقاء السفير بنائب وزير الخارجية الكويتي جاء "ضمن اللقاءات المعتادة بين نائب وزير الخارجية والسفراء المعتمدين لدى دولة الكويت للتباحث في شؤون العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة".

وكانت تقارير أشارت إلى استدعاء السفير للاحتجاج على هجوم شنّه المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ على وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان، ووصفه بـ"المرتزق"، وذلك بعدما استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الوزير الكويتي الذي زار الدوحة لشكر قطر على ما قدمته من دعم ومساندة للرياضة الكويتية ساهما في رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيقاف عن كرة القدم الكويتية الشهر الماضي.