إشبيلية يُطيح بأتلتيكو مدريد ويتأهل للمربع الذهبي بكأس إسبانيا

إشبيلية- "القدس" دوت كوم- د ب أ- حجز إشبيلية المقعد الأول في المربع الذهبي لبطولة كأس ملك إسبانيا بفوزه الكبير 3-1 على أتلتيكو مدريد مساء الثلاثاء، في إياب دور الثمانية للبطولة.

وجدد إشبيلية انتصاره على أتلتيكو بعدما فاز على الفريق نفسه 2-1 في عقر داره ذهابا ليتأهل الفريق الأندلسي بجدارة إلى المربع الذهبي من خلال الفوز 5-2 في مجموع المباراتين.

وسجل سيرخيو إسكوديرو والأرجنتيني إيفر بانيجا وبابلو سارابيا أهداف إشبيلية في الدقائق الأولى و47 من ضربة جزاء و79 على الترتيب، بينما سجل الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الوحيد لأتلتيكو في الدقيقة 13.

وشهدت المباراة طرد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو قبل نهاية وقت المباراة بقليل.

وجاء الشوط الأول من المباراة قوياً ومثيراً خاصة مع تقدم إشبيلية بعد 27 ثانية فقط من بداية اللقاء، نتيجة هجمة منظمة مباغتة من الفريق أنهاها إسكوديرو بتسديدة دقيقة إلى داخل المرمى.

ولكن فريق العاصمة الإسبانية لم يستسلم، وإنما اندفع لاعبوه في الهجوم بحثاً عن هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 13 بتسديدة بارعة من جريزمان.

وجاءت باقي أحداث الشوط الأول سجالاً بين الفريقين، حيث تبادلا تهديد المرميين ولكن ليس بالخطورة الكافية لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ورغم الدفع بجميع المهاجمين بمن فيهم فيرناندو توريس ويانيك كاراسكو، فشل أتلتيكو في التقدم على إشبيلية في الشوط الثاني.

وفي المقابل، استغل إشبيلية المساحات الشاغرة وحسم اللقاء لصالحه بهدفين آخرين بينما شهدت نهاية اللقاء طرد سيميوني الذي بدا غاضبا للغاية من خروج فريقه صفر اليدين من بطولة كأس الملك بعد خروجه في وقت سابق من الموسم من بطولة دوري الأبطال الأوروبي.