الداخلية المصرية تعلن مقتل 6 إرهابيين في سيناء

القاهرة- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء) مقتل ستة إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بشمال سيناء.

وذكرت الداخلية المصرية، في بيان لها، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد وتتبع تحركات مجموعة من العناصر الإرهابية الضالعة في التنفيذ المباشر للعديد من العمليات العدائية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء والوقوف على مخططاتهم لتصعيد عملياتهم بالتزامن من ذكرى أعياد الشرطة من خلال استهداف خطوط سير القوات الأمنية بسلسلة من العمليات العدائية.

وأضاف البيان أنه تم إعداد وتنفيذ خطة أمنية، أسفرت عن تحديد مسارات تحركات تلك العناصر، وتحديد المكان الذي اتخذوه وكرا لاختبائهم ومقرا لإعداد وتخزين العبوات المتفجرة وقاعدة للانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية .

وأوضح أنه تمت مداهمة الوكر المشار إليه وتبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية، وأسفر ذلك عن مقتل ستة ارهابيين منهم (جارى تحديدهم).

واشار إلى أنه تم العثور على أربع بنادق آلية، وعبوة ناسفة، قنبلة F1، مضيفا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث تباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وتشهد مصر هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو من العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.

وتعد محافظة شمال سيناء شمال شرق القاهرة، معقل الجماعات الإرهابية في مصر، لاسيما تنظيم (ولاية سيناء) الذراع المصرية لتنظيم الدولة الإسلامية.