السعودية: تراخيص استثمارية لـ 16 مشروعا أمريكياً

الرياض- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أعلنت الهيئة العامة السعودية للاستثمار، أن حجم الاستثمارات الأمريكية في السعودية خلال عام 2017، بلغ نحو 7ر426 مليون ريال، فيما تم منح تراخيص استثمارية لـ 16 مشروعا أمريكياً مسجلا لدى الهيئة خلال العام نفسه.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس إبراهيم العمر محافظ هيئة الاستثمار في مقرها بالرياض، وليام كوهين، الرئيس التنفيذي لمجموعة كوهين التجارية الأمريكية الذي يزور المملكة للاطلاع على مناخ الاستثمار في السعودية، والتعرف عن قرب على أهم الفرص والمجالات المتاحة أمام الشركات الأمريكية الراغبة في دخول السوق السعودية والاستثمار فيها.

وأشاد المهندس العمر بالدور التنموي الذي تقوم به الشركات الأمريكية المستثمرة في المملكة، وإسهاماتها المباشرة في نقل التقنية وتوطينها، وتحقيق عديد من هذه الشركات قصص نجاح لافتة في المملكة، من خلال تبني أفضل الممارسات الإدارية في مجال التدريب والتأهيل ورفع القدرات التنافسية لشركات القطاع الخاص.

وأكد المهندس العمر أن السعودية ترحب دائما بالشركات الأمريكية ويقدم لها كل التسهيلات الممكنة.

وأوضح أن المملكة تمضي قدماً تجاه دعم القطاع الخاص بشقيه المحلي والأجنبي بشكل عام، وتعزيز تنافسية الاقتصاد السعودي بوصف القطاع الخاص شريكا أساسيا للدولة، ويلعب دورا حيويا وجوهريا في رؤية المملكة 2030.

وعبّر الرئيس التنفيذي لمجموعة كوهين التجارية خلال اللقاء، عن اهتمامه ومتابعته للتطورات والتحولات الاقتصادية الكبرى التي تشهدها المملكة حاليا في إطار رؤية 2030، التي تشكل دافعا قويا للمجموعة لطلب تأسيس مقر رئيسي لها في المملكة، وسعيها لزيادة حجم الاستثمارات الأمريكية وتنوعها.