أتلتيكو مدريد يهدر نقطتين ثمينتين في الدوري الإسباني

مدريد - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أهدر فريق أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه جيرونا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز إشبيلية على إسبانيول 3 / صفر وفياريال على ليفانتي 2 / 1 فيما سقط بلنسية في فخ الخسارة امام مضيفه لاس بالماس 1 / 2.

وأنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول متقدما بهدف سجله أنطوان جريزمان في الدقيقة 34، إلا أن فريق جيرونا أدرك التعادل عن طريق كريستيان بروتوجيس في الدقيقة 73.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن المتصدر برشلونة، الذي سيواجه ريال بيتيس غدا الأحد، كما رفع جيرونا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف خيتافي صاحب المركز السابع، وبفارق الأهداف امام ريال بيتيس وإيبار صاحبي المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

يذكر أن هذا التعادل هو السابع لأتلتيكو مدريد في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والخسارة في واحدة، فيما يعد هذا التعادل هو السادس لجيرونا مقابل الفوز سبع مباريات والخسارة في مثلها.

وفي المباراة الثانية، اكتسح إشبيلية مضيفه إسبانيول 3 / صفر.

وسجل أهداف إشبيلية فرانكو فازكويز وبابلو سارابيا وليوس مورييل في الدقائق 15 و35 والأخيرة من المباراة على الترتيب.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف ريال مدريد، وتوقف رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف خلف ليجانيس.

يذكر أن هذا الفوز هو العاشر لإشبيلية في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثماني مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي الثامنة لإسبانيول مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مثلها.

وفي المباراة الثالثة، انتزع فياريال المركز الرابع في جدول الترتيب، إثر فوزه على ليفانتي 2 / صفر.

وسجل هدفي فياريال مانو تريجيروس من ركلة جزاء في الدقيقة 26 ودينيس تشيريشيف في الدقيقة 50، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليفانتي روجي مارتي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع فياريال رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع محققا انتصاره العاشر في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ست مباريات والتعادل في أربع.

فيما توقف رصيد ليفانتي عند 18 نقطة في المركز السادس عشر، متلقيا هزيمته الثامنة هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في تسع.

وفي المباراة الرابعة، فشل فريق بلنسية في الحفاظ على تقدمه وسقط في فخ الخسارة أمام مضيفه لاس بالماس 1 / .2

وتقدم بلنسية بهدف سجله سانتيجو مينا في الدقيقة الخامسة وتعادل جونثان فييرا للاس بالماس في الدقيقة 20 قبل أن يسجل جوناثان كاييري هدف الفوز للاس بالماس في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

وأنهى بلنسية المباراة بتسعة لاعبين فقط بعدما تلقى الثنائي جابريل باوليستا وروبن فيزو البطاقة الحمراء في الدقيقتين 52 و87 على الترتيب.

وتوقف رصيد بلنسية عند 40 نقطة في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد، فيما رفع لاس بالماس رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

يذكر أن هذه الخسارة هي الرابعة لبلنسية هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والتعادل في أربع، فيما يعد هذا الفوز هو الرابع للاس بالماس هذا الموسم مقابل الخسارة في 14 مباراة والتعادل في مباراتين.