الطقس: أمطار غزيرة وأجواء شديدة البرودة ورياح عاتية

رام الله- "القدس" دوت كوم- يطرأ اليوم الجمعة إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً إلى شديد البرودة، وتتساقط الامطار فوق معظم المناطق وتكون مصحوبة بزخات البرد احيانا، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق بعض القمم العالية خلال ساعات الصباح.

ويبدأ تأثير المنخفض الجوي بالتراجع عند ساعات الظهيرة، مع بقاء الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق حتى ساعات المساء، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا.

غدا السبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً،ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من شدة الرياح التي قد تصل في سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 100 كم/ساعة، ومن تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

وتحث الدائرة المواطنين إلى التنبه من خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج وغزارة الأمطار، وتشكل الصقيع والانجماد صباح غد السبت.