القطاع الخاص بغزة يعلن الإضراب الشامل الاثنين المقبل

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة، عن إضراب تجاري شامل يوم الاثنين المقبل في كافة محافظات القطاع.

وقال خالد الحصري رئيس الغرفة التجارية لغزة، خلال مؤتمر صحفي، إن الإضراب يأتي نتيجة الانهيار الاقتصادي الكارثي الذي يعاني منه القطاع.

وحذّر الحصري من انفجار الأوضاع في غزة نتيجة الانهيار الاقتصادي الحاد الذي أدى لإغلاق العديد من المؤسسات والمحال التجارية أبوابها.

وحمّل الحصري مسؤولية هذا الانهيار لكافة المنظمات الدولية، مطالباً الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإعطاء التعليمات لتطوير خطة إنقاذ اقتصادية وطنية وإنشاء صندوق إقراض إغاثي عاجل لدعم القطاعات الاقتصادية والمشاريع الصغيرة والمنهارة.

ودعا إلى ضرورة العمل على تسريع تفعيل برامج تشغيل البطالة المؤقت لتخفيف حالة الإحباط المتفشية لدى المواطنين. مطالبا بضرورة وقف السياسات الإسرائيلية تجاه التجار ورجال الأعمال والتي حولت قطاع غزة لأكبر سجن في العالم.

كما دعا رئيس الغرفة التجارية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتدخل العاجل لفتح معبر رفح بصورة دائمة تخفيفا لمعاناة الشعب الفلسطيني. داعيا إلى ضرورة إلغاء آلية إعمار قطاع غزة ومطالبة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالتوقف فورا عن إدارة وتعزيز الحصار خصوصا لمخالفتها قوانين الأمم المتحدة وإدخال مواد البناء دون قيود أو شروط.