كوريا الديمقراطية تحث كوريا الجنوبية على العمل من اجل اعادة التوحيد الوطني

بيونجيانج - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - حثت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اليوم (الأحد) كوريا الجنوبية على العمل مع الشمال من أجل خلق ظروف لإعادة التوحيد الوطني في المستقبل.

وذكرت صحيفة ((رودونج سينمون)) الرسمية اليومية في مقال أن تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية عاملان رئيسيان لخلق بيئة لإعادة التوحيد الوطني في المستقبل.

وأفادت الصحيفة اليومية الرسمية التابعة لحزب العمال الكوري الحاكم بكوريا الديمقراطية "بالنسبة للشعب الكوري الذي عانى من مأساة الانقسام لسنوات عديدة، فان انهاء تاريخ المواجهة أمر حيوي ولا يمكن تأجيله أكثر من ذلك."

وأضافت الصحيفة "يتعين على الشمال والجنوب إدراك مسؤوليتهما وواجباتهما امام العصر الحالى والتاريخ،" واستطردت "الاتجاه المستقبلي للعلاقات الكورية يعتمد على الجهود التي تبذلها سلطات كوريا الجنوبية."

وحثت الصحيفة سول على "الاستماع لرغبات الشعب وازالة جميع حوائط المواجهة وان تأتي إلى هذا الطريق بإخلاص" من اجل تأسيس علاقات أفضل مع الشمال.

ولم تعلن كوريا الديمقراطية حتى الآن اقتراحها بشأن عقد دورة ثانية من المحادثات الكورية خلال اسبوع في قرية بانمونجوم يوم الاثنين القادم، والتي من المقرر ان يتم خلالها مناقشة إرسال كوريا الديمقراطية لفرقة فنية الى العاب بيونغتشانغ الأولمبية التي ستستضيفها كوريا الجنوبية.

وعقدت الكوريتان أول اجتماع رفيع المستوى لهما في وقت سابق من هذا الأسبوع في قرية بانمونجوم منذ اكثر من عامين، وتواصلا إلى عدد من الاتفاقيات تتراوح من التعاون في الألعاب الأولمبية الشتوية الى اتخاذ تدابير لتخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت الصحيفة في مقال أمس أن المحادثات أظهرت ان جميع المشاكل الكورية يمكن حلها إذا أراد الجانبان ذلك بصدق.