طائرة اماراتية تخترق مجال قطر الجوي

الدوحة ـ "القدس" دوت كوم- تقدمت قطر بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الإمارات، إثر خرق طائرة حربية إماراتية المجال الجوي القطري، بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة.

وفي رسالة سُلّمت نسخة منها للأمين العام للأمم المتحدة أيضاً، اعتبرت البعثة القطرية في الأمم المتحدة هذه الحادثة انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها، ولأحكام القانون الدولي، كما قال إنها تأتي في سياق الإجراءات الاستفزازية غير المسؤولة التي تقوم بها الإمارات ضد قطر.

وأوضحت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، أنه في يوم الخميس 21 كانون الأول 2017، قامت طائرة حربية إماراتية باختراق المجال الجوي لجولة قطر، واستمر الاختراق لمدة دقيقة واحدة على ارتفاع نحو 33 ألف قدم وبسرعة 460 عقدة فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة قطر.

وأُرفقت بالشكوى صور موثقة تؤكد اختراق طائرة إماراتية المجال الجوي القطري، وتفاصيل تتعلق بالحادثة التي تأتي في ظل الحصار الذي تشترك فيه الإمارات منذ 5 حزيران الماضي

وأشارت إلى أن قطر ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي، حفاظاً على حقها السيادي المشروع وفقاً للقوانين الدولية إذا تكررت الانتهاكات.