حماس تدعو الأونروا للخروج من "دائرة الابتزاز الأميركي"

غزة - "القدس" دوت كوم - دعا عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للخروج من ما وصفها بـ "دائرة الابتزاز الأميركي" والعمل على توفير الدعم اللازم للاستمرار في خدماتها.

وقال عدوان في تصريحات صحفية له، أن الإدارة الأميركية تسعى منذ وقت طويل لوقف عمل الأونروا من جهة وإنهاء قضية اللاجئين من جهة أخرى. معتبرا الإجراء الأميركي تجاه المنظمة الدولية بأنه يأتي في سياق الموقف الأميركي تجاه القدس والمتمثل بتصفية جميع قضايا الحل النهائي أمام المفاوضات المتوقفة منذ سنوات بسبب انحيازها للاحتلال.

وأضاف "يجب أن تدرك الأونروا أنها لا تعمل لدى الإدارة الأميركية، وهي منظمة دولية مرجعيتها الأمم المتحدة فقط ولابد أن تواصل خدماتها الإنسانية وتعويض أي نقص دون الرضوخ للابتزاز الأمريكي وغيرها من الدول".

وأشار إلى أن الأونروا قائمة على التبرعات من الدول الكبيرة ومشاريعها تخدم الفقراء واللاجئين الفلسطينيين ولابد أن تستمر في ذلك دون أي ضغوطات تذكر.

ودعا إدارة وكالة الغوث لبذل كل جهودها لتوفير الدعم اللازم للاستمرار في تأدية خدماتها المنوطة بها. مشيرا إلى أن حل مشكلة نقص التمويل يتمثل في التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة وطلب تعويض أي نقص في موازنات الأونروا التشغيلية.