أتلتيكو مدريد يفوز على خيتافي ويثبت موقعه في وصافة الدوري الإسباني

مدريد- "القدس" دوت كوم- د ب أ- عزز فريق أتلتيكو مدريد تواجده في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية الدوري الإسباني، بتغلبه على ضيفه خيتافي 2-0، خلال لقائهما أمس السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى فاز ريال بيتيس على مضيفه اشبيلية 5-3، وفالنسيا على جيرونا 2-1، وإيبار على مضيفه لاس بالماس 2-1.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، بفارق ست نقاط عن برشلونة المتصدر، والذي يواجه ليفانتي اليوم الأحد، فيما توقف رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز التاسع.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله أنخل كوريا في الدقيقة 18، عندما توغل أنطوان جريزمان بالكرة قبل أن يمرر كرة بينية رائعة إلى كوريا داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى. وفي الشوط الثاني، أضاف دييجو كوستا الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 68، عندما مرر سيمي فرساليكو الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها كوستا بتسديدة قوية سكنت المرمى، قبل أن يتلقى اللاعب البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بسبب طريقة احتفاله بالهدف.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، تقدم فابيان رويز بهدف لبيتيس في الدقيقة الأولى، ثم تعادل وسام بن يدر لاشبيلية في الدقيقة 13، ولكن زهير فضال أعاد بيتيس للمقدمة في الدقيقة 22، قبل أن يدرك سيمون كاير التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني سجل رضا دورميزي وسرجيو ليون الهدفين الثالث والرابع لبيتيس في الدقيقتين 63 و65، ثم أحرز لينجليت كليمونت الهدف الثالث لاشبيلية في الدقيقة 67، ثم تكفل البديل كريستيان تيو بتسجيل الهدف الخامس لبيتيس في الدقيقة 94، بعد مشوار ماراثوني من منتصف الملعب.

الفوز رفع رصيد بيتيس إلى 24 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد اشبيلية عند 29 نقطة في المركز الخامس.

وفي المباراة الثالثة، حول فالنسيا تأخره بهدف أمام ضيفه جيرونا إلى فوز 2-1.

تقدم جيرونا بهدف سجله كريستيان بورتوجيس في الدقيقة الثامنة، وتعادل فالنسيا بهدف سجله جوناس راماليو، لاعب جيرونا، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27، قبل أن يسجل دانيال باريخو هدف الفوز في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد جيرونا عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.