"طوارئ" بلدية نابلس عملت على مدار الساعة لمواجهة آثار المنخفض الجوي

نابلس - "القدس" دوت كوم - غسان الكتوت/ الرواد للصحافة والإعلام - أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية نابلس عن تلبية نداءات المواطنين خلال المنخفض الجوي الاخير، وتعاملت مع آثار هذا المنخفض بمهنية عالية.

وأوضحت انه تم الاستجابة لـ 383 نداء حتى الساعة الثانية عشر ليلا، منها حريق لمنازل وسيارات، حوادث سير، وحالات انقاذ متنوعة وفتح مسالك تصريف للمياه التي دخلت لبعض منازل المواطنين في البلدة القديمة وبعض المحلات التجارية، وتفريغ حاويات النفايات كالمعتاد وضمن برنامجها اليومي.

وخلال جولات ميدانية قام بها رئيس البلدية المهندس عدلي رفعت يعيش وعدد من أعضاء المجلس البلدي لتفقد احوال المدينة، اكد يعيش ان بلدية نابلس وفرق الطوارئ جاهزة وحاضرة للتعامل مع المنخفض الجوي.

وخلال تفقدهم لمواقع العمل مع لجنة الطوارئ، أشادوا بأداء كافة الطواقم التي عملت كخلية نحل بشكل جماعي وبروح الفريق الواحد أثناء هطول الامطار، موجهين شكرهم لكافة طواقم البلدية الذين بذلوا جهودا مضنية في سبيل حماية المواطنين وممتلكاتهم، وعملوا على تقديم جميع الخدمات للمواطنين.

كما وجه يعيش الشكر لابناء مدينة نابلس لتعاونهم المميز مع البلدية من خلال الالتزام بالارشادات والتوجيهات التي تصدر عن لجنة الطوارئ خلال ساعات المنخفض، وتقديم يد العون لطواقم البلدية في الميدان.

وكانت بلدية نابلس قد شكلت لجنة طوارئ تكونت من كافة أقسام البلدية، حيث عملت دائرة المياه والصرف الصحي على صيانة كافة المناهل في الشوارع والتأكد من عدم تراكم الأتربة والشوائب فيها، كما قام عمال قسم الصحة العامة على مدار الساعة بمتابعة نظافة المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية والعمل على إزالة ما تراكم من النفايات المختلفة، فضلا عن أعمال تقليم الأشجار وإزالة الأغصان الآيلة للسقوط واليافطات الدعائية، درءا لوقوعها والتسبب بحوادث ممكنة .

كما عملت إطفائية بلدية نابلس على الاستجابة لكافة النداءات التي تلقتها الاطفائية على مدار الساعة، ودعت المواطنين إلى اتخاذ تدابير السلامة العامة في المنازل والمنشات تفاديا لحدوث الحرائق، والانتباه إلى الأطفال وعدم تركهم لوحدهم بالمنازل دون رعاية تجنبا لتعرضهم لحوادث أو تسببهم بحرائق.

وناشدت بلدية نابلس أصحاب المحلات التجارية عدم إلقاء مخلفات البضائع والمغلفات البلاستيكية والكرتون أمام محلاتهم او في الطرقات، مما يعيق عملية تصريف المياه، وطلبت من أصحاب ورش البناء ضرورة إزالة مواد البناء ومخلفاتها من الشوارع العامة وخصوصا في مواقع تصريف المياه.

يذكر ان لجنة الطوارئ في البلدية تتكون من قسم الهندسة، وقسم الصرف الصحي، وقسم الحركة، وقسم الآليات، وقسم الاطفائية، وقسم الشكاوي الهاتفية، بالإضافة إلى طواقم شركة توزيع كهرباء الشمال.

إلى ذلك، افادت دائرة المياه في البلدية ان كمية الامطار التي هطلت على المدينة خلال 48 ساعة بلغت 70 ملم، وان مجموع كميات الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم بلغت 194 ملم، وهو ما يمثل 32% من المعدل السنوي العام.