إدارة ترامب تدرس اليوم تقليص المساعدات الاميركية للسلطة الفلسطينية

رام الله- ترجمة "القدس" دوت كوم- قال مسؤولين كبار في البيت الأبيض، اليوم الجمعة، ان إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستناقش اليوم الجمعة تقليص المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن تلك المصادر قولها، أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن تقليص المساعدات بسبب المواقف الأخيرة للقيادة الفلسطينية، مشيرةً إلى أنه في حال اتخذ القرار فإن تطبيقه قد يحتاج لبعض الوقت.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من تهديد أطلقه ترامب بقطع المساعدات عن السلطة، فيما هددت ممثلة بلاده في الأمم المتحدة نيكي هايلي بأن ترامب سيوقف المساعدات عن السلطة وكذلك عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لحين عودة الفلسطينيين إلى المفاوضات.

وقالت مصادر إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حث البيت الأبيض على عدم قطع المساعدات التي تقدم لـ "الأونروا" خوفا من تدهور الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية. مشيرا إلى أنه يدعم قطع المساعدات المباشرة للفلسطينيين، اما وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت، زعيم حزب البيت اليهودي فقد اعلن دعمه لقطع المساعدات عن الأونروا، متهما إياها بدعم "الإرهاب" وقال أن قرار ترامب بهذا الخصوص سيكون صحيحا.