رئيس بلدية نابلس يبحث تعزيز التعاون مع وفد من "تيكا" التركية

نابلس- "القدس" دوت كوم- استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس في مكتبه أمس، وفداً من مؤسسة "تيكا" التركية ممثلا بمدير المؤسسة "بولينت كورماز"، ونائب المدير صالحة تونة، بالإضافة الى رامي صب لبن وداوود قطينة من طواقم المؤسسة في فلسطين.

وحضر اللقاء مدير مكتب رئيس البلدية موسى الطنبور ومسؤول المشاريع المهندس اسامة بريك ورئيس قسم الحدائق المهندس رائد يعيش ومديرة العلاقات العامة بالبلدية رجاء الطاهر.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف، مؤكدا على عمق وتجذر العلاقة بين فلسطين وتركيا حكومة وشعبا، مشيرا الى موقف الحكومة التركية من القضية الفلسطينية، خاصة استنكارها لقرار الرئيس الامريكي ترامب المناهض للحق الفلسطيني والاسلامي المقدس في مدينة القدس والمقدسات الاسلامية.

وتطرق يعيش الى أهمية المشاريع التي عملت المؤسسة التركية على تنفيذها في مدينة نابلس، والتي شملت عدة قطاعات منها التراثية والتعليمية والصحية والخدماتية وغيرها.

وفي ذات السياق، تطرق المهندس يعيش الى حاجة البلدية الى الدعم والنهوض في عدة مجالات، مثل مشروع سوق الخضار الجديد، وتحسين واقع النظافة في مداخل المدينة، وإعادة ترميم وتأهيل عدد من المواقع التاريخية والأحواش في البلدة القديمة.

بدوره، عبّر مسؤول المؤسسة التركية عن فخره بالعلاقة التاريخية مع مدينة نابلس وبلديتها، مؤكدا حرص المؤسسة على استمرار التعاون مع البلدية في المستقبل في مجالات ومشاريع جديدة تساهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن.

وفي ختام الزيارة، رافق المهندس يعيش وطاقم العلاقات العامة الوفد الضيف بجولة ميدانية لزيارة موقع سوق الخضار الجديد في المنطقة الشرقية، بالاضافة الى زيارة عدد من المواقع التاريخية والتراثية داخل البلدة القديمة.