توقيع اتفاقيتي تعاون لتنفيذ مشروع تسوية أراضي البيرة وبلعا

رام الله- "القدس" دوت كوم - وقع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة، ورئيس بلدية البيرة عزام قرعان، امس، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تسوية لجميع أراضي البيرة.

وستبدأ أعمال تسوية الأراضي في المناطق المختصة وفقا لما ينص عليه قانون تسوية الأراضي والمياه رقم 40 لسنة 1952 وتعديلاته، وقانون إنشاء هيئة تسوية الأراضي والمياه رقم 7 لسنة 2016.

وأطلع شكارنة، رئيس بلدية البيرة على أهمية مشروع التسوية، كونه مشروعا وطنيا يهدف إلى تثبيت حقوق المواطنين سواء المواطنون داخل الوطن أو خارجه، ولما فيه أهمية للحفاظ على الأرض والسلم الأهلي، وأبعاد وطنية واقتصادية واجتماعية تخدم المواطنين.

وشكر قرعان، القاضي شكارنة على الجهود المبذولة من قبل هيئة تسوية الأراضي والمياه، مؤكدا على أهمية التعاون فيما بينهم على تنفيذ مشروع التسوية، التي من شأنها المحافظة على الأرض وممتلكات المواطنين.

وفي السياق ذاته، وقّع شكارنة، مع رئيس بلدية بلعا أنور اعمير، اتفاقيه تعاون للبدء بأعمال تسوية الأراضي في المناطق المختصة.

وأكد شكارنة على أهمية هذه الخطوة خاصة في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي في سلب أراضينا، مشيراً الى أن التحدي الآن هو العمل الجاد لإعمار تلك المناطق والسكن فيها.

وأوضح أن إيجاد الحماية القانونية لملكية هذه الأراضي عن طريق تسجيلها في الدوائر المختصة واجب وطني على كل مواطن ومسؤول وفيه مصلحة للفرد والمجتمع.

بدوره، شكر رئيس بلدية بلعا، القاضي شكارنة، وثمن الجهود التي تبذلها الهيئة من أجل إنجاز المشروع الوطني "التسوية".