بحر يهاتف بري ويشيد بمواقف لبنان تجاه القضية الفلسطينية

غزة - "القدس" دوت كوم - هاتف أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني يوم أمس رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مشيدا بمواقف جمهورية لبنان تجاه القضية الفلسطينية ومدينة القدس.

وشدد بحر خلال الاتصال على ضرورة تعاضد المواقف العربية والإسلامية لنصرة القدس، والسعي المتواصل من أجل إبطال قرار ترامب القاضي بالاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال.

وشكر مواقف مجلس النواب اللبناني المناصرة والداعمة للقدس والمنحازة للحق الفلسطيني على مدار سنوات طويلة، متمنيا الخير للبنان حكومة وشعبا وبرلمانا.

واتفق بحر مع بري خلال المكالمة على تنظيم فعالية مشتركة قريبا لنصرة القدس واحتجاجا على قرار ترامب الأخير، موضحا أن الأمة الإسلامية تقف بكل قوتها ضد التوجهات الأميركية المتصهينة، وفق وصف بيان مكتب بحر.

من ناحيته أشار بري لجهود الجمهورية اللبنانية الداعمة للقضية الفلسطينية ولا سيما قرارات وتوجهات وأنشطة مجلس النواب اللبناني في نصرة القدس، مشددا على مساعي مجلسه الرامية لإبطال قرار ترامب الأخير.

ولفت إلى أن لبنان لا يدخر جهودا في سبيل نصرة الحق الفلسطيني، داعيا برلمانات العالم للضغط على حكوماتها من أجل إيجاد آليات فاعلة من شأنها حمل الولايات المتحدة الأميركية للتراجع على قرارها الذي وصفه بالمرفوض دينيا وباطل من الناحية القانونية.